الاتحاد

الرياضي

ديوكوفيتش يعلن التحدي في «دولية دبي» للتنس

دبي (الاتحاد) - يتطلع نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي توج حديثاً بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، للعودة إلى دبي للمشاركة ببطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس والدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي.
وكان ديوكوفيتش الذي ألحق الهزيمة بخصمه البريطاني موراي في نهائي بطولة أستراليا الأحد الماضي قد أشار إلى أن بطولة دبي هي من البطولات المفضلة لديه، وقد سبق له وأن قام بزيارة إلى دبي مؤخراً في إطار تحضيراته للموسم الحالي، حيث قال “أتطلع بشغف للعودة إلى دبي مجدداً، لقد قضيت فيها مؤخراً عشرة أيام من التدريب والراحة، دبي مدينة ممتعة ويستطيع المرء القيام بأمور عديدة فيها، وبطولة دبي من المحطات المفضلة بالنسبة لي، وأتطلع للمزيد من المتعة والإثارة في 2011”.
وبهذا الصدد قال كولم ماكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: “تضم قائمة المشاركين في بطولة دبي نخبة من نجوم التنس في العالم، وهذا مايجعلها حدثاً رياضياً مميزاً تتطلع إليه جماهير الإمارات كل عام، ويسعدني أن أرحب بعودة نوفاك ديوكوفيتش الذي أثبت في ملبورن أنه يتمتع بمستوى عال من الأداء سيحظى باهتمام وإعجاب عشاق الكرة الصفراء بدبي.”
وخلال مسيرتها الحافلة بالنجاحات، حافظت بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس على شهرة كبيرة واستقطبت إليها جماهير واسعة، وهذا ماعكسه الإقبال الشديد للجماهير للحصول على تذاكر البطولة الوحيدة في الشرق الأوسط من فئة 500 نقطة (للرجال) والفئة 5 (للسيدات).
ولا تزال الفرصة سانحة لعشاق التنس الراغبين في الحصول على تذاكر عشرة أيام من البطولة التي تستغرق 13 يوماً، والاستمتاع برؤية عمالقة التنس أمثال روجيه فيدرر، حامل لقب بطولة دبي لأربع مرات والمصنف السابق الأول عالمياً، والمصنفات الأوائل سابقاً فينوس ويليامز وماريا شارابوفا.
من جانبه قال صلاح تهلك، مدير البطولة “نبشر عشاق التنس بأن تذاكر البطولة لا تزال متوافرة لبطولتي الرجال والسيدات، وستواصل بطولة دبي 2011 كسابق عهدها تقديم حدث رياضي رفيع يجمع بين القوة والإثارة ويمتع جماهير التنس بدبي”.
وبالرغم من نفاد تذاكر الأدوار النهائية إلا أن تذاكر بقية أيام المنافسة لا تزال متوافرة، ويمكن الحصول عليها من شباك التذاكر عند مدخل ستاد دبي للتنس في منطقة القرهود، كما تتوافر تذاكر أيام محددة لدى “تايم آوت تيكيتس” عبر الإنترنت.
وأضاف تهلك “تبدأ أسعار التذاكر لبطولتي الرجال والسيدات من 50 درهماً للأدوار التمهيدية، وسيكون الجمهور على موعد رائع مع نجومه المفضلين، ونحن بدورنا نرحب مجدداً بعشاق التنس في ستاد دبي للتنس”.
وتبدأ المنافسات التمهيدية لبطولة سوق دبي الحرة المفتوحة لتنس السيدات في 12 فبراير الجاري، بينما تنطلق المنافسات الرئيسية في 14 من الشهر ذاته. وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبدأ 14 فبراير ببطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات بمشاركة سبع من المصنفات العشر الأوائل، تعقبها بطولة دبي المفتوحة لتنس الرجال من 21 - 26 فبراير، ويشارك فيها ثلاثة من المصنفين الخمسة الأوائل على العالم.

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء النصر والجزيرة