الاتحاد

الرياضي

«الساموراي» يعلن التحدي في «كوبا أميركا»

طوكيو (رويترز) - تعتبر اليابان “المنتشية بتحطيم الرقم القياسي لعدد الألقاب في كأس أمم آسيا لكرة القدم بفوزها بلقب رابع في قطر مطلع هذا الأسبوع” كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) خطوة أخرى مهمة في سبيل تطوير محاربي “الساموراي”. وخلف الايطالي البرتو زاكيروني الياباني اوكادا تاكيشي في تدريب اليابان بعد نهائيات كأس العالم 2010 بوقت قصير وحقق نجاحاً مبكراً حين تغلبت اليابان على استراليا 1-صفر بعد وقت إضافي في نهائي كأس آسيا باستاد خليفة الدولي في الدوحة.
وقال زاكيروني لوكالة كيودو اليابانية للأنباء: “أتولى تدريب فريق يضم عدداً كبيراً من اللاعبين الذين يحسمون المباريات رغم مشاركتهم كاحتياطيين، أنا فخور للغاية بتدريب هذا الفريق”.
وسيشارك منتخب اليابان في كوبا أميركا كضيف حيث وقع في مجموعة تضم الأرجنتين البلد المضيف. وحققت اليابان بقيادة زاكيروني الفوز على الأرجنتين في مباراة ودية في أكتوبر الماضي في أول مباراة له مع المنتخب الآسيوي وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في المجموعة الأولى من كوبا أميركا.
وقال زاكيروني: “هذا الفريق نضج في كأس آسيا لذا لا أرى أي سبب يمنع أن يمثل قاعدة بالنسبة لنا، ستكون كوبا أميركا مثل كأس آسيا فرصة لنا للحصول على الخبرة والنضج معا كمجموعة”.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!