الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي يبحث مكافحة الإرهاب مع رؤساء المخابرات العرب

السيسي يبحث مكافحة الإرهاب مع رؤساء المخابرات العرب
25 فبراير 2020 02:33

القاهرة (الاتحاد)

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حرص بلاده على دعم كل المبادرات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الدول العربية لضمان استقرار المنطقة، خلال استقباله رؤساء أجهزة المخابرات المشاركين في «المنتدى العربي الاستخباري» بالقاهرة.
وقال السيسي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «شرفت باستقبال رؤساء أجهزة المخابرات المشاركين في (المنتدى العربي الاستخباري) بالقاهرة، ونؤكد حرصنا على دعم كل المبادرات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الدول العربية لضمان استقرار المنطقة ومستقبل شعوبها».
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن أن الاجتماع شهد مناقشة أبرز الموضوعات التي تم تناولها في إطار المنتدى، خاصةً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، وكذلك أفضل الممارسات والسبل للمواجهة الفعالة لتلك التهديدات على نحو شامل يراعي الأبعاد والخصوصيات التنموية والاجتماعية والثقافية للدول العربية، ويحقق لها الأمن والاستقرار.
وبحث منتدى رؤساء أجهزة مخابرات الدول العربية بدعوة من المخابرات العامة المصرية المخاطر والتهديدات التي تواجه الأمن القومى العربي، وأبرزها مخططات التفكيك والتقسيم على أسس عرقية وطائفية، وإضعاف الدولة الوطنية، وتزايد التدخلات الخارجية في أزمات المنطقة، بجانب الدور الخارجي الهدام بتلك الأزمات، بالشكل الذي يهدد وحدة وسلامة أراضي الدول العربية.
على صعيد آخر، نفى دفاع الإرهابي هشام عشماوي تلقيه أي إخطار من مصلحة السجون بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق موكله.
ونفى دفاع الإرهابي ما بثته فضائيات عربية حول تنفيذ حكم الإعدام، لافتاً إلى أن أسرة عشماوي ليست لديها أي معلومة بشأن تنفيذ السجون لحكم الإعدام، ولم يتم إخطار أسرته بذلك.
وكانت المحكمة قد أصدرت حكمين نهائيين بتأييد الإعدام بحق الإرهابي هشام عشماوي لإدانته في قضيتي «الفرافرة» و«أنصار بيت المقدس الثالثة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©