الاتحاد

الإمارات

إلزام 35 محطة لتحلية وتوزيع مياه الشرب في عجمان بالانتقال إلى المنطقة الصناعية

إحدى محطات تحلية المياه في عجمان

إحدى محطات تحلية المياه في عجمان

ألزمت إدارة الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان 35 محطة تحلية وتوزيع بالانتقال من داخل المدينة إلى المنطقة الصناعية وذلك لضرورة توفير مصادر آمنة وسليمة لمياه الشرب بتطبيق المواصفات والشروط الصحية المحلية والعالمية.
وقال المهندس خالد معين الحوسني مدير إدارة الصحة العامة والبيئة، إن عملية النقل وتأهيل هذه المنشآت بواسطة مفتشي الصحة العامة تمت تمهيداً للحصول على شهادة نظام إدارة المخاطر الغذائية “الهاسب”. واشارت الى أن هذا الإجراء جاء نتيجة متغيرات عدة ومنهجيات جديدة تتبعها الدائرة بالسير قدماً نحو الحفاظ على التميز والجودة في خدماتها المتقدمة للمتعاملين معها.
وأشار الحوسني الى أنه تم تأهيل ثلاثة مصانع تعمل في مجال تصنيع وتصدير الأسماك للحصول على اعتماد المفوضية الأوروبية والآن تعد هذه المصانع من أفضل مصانع الأسماك على مستوى الدولة.
وأشار إلى أن إدارته عملت على زيادة الثقافة الصحية لدى المنتجين بأهمية هذه النظم وضرورة تطبيقها ويجري العمل حاليا على زيادة النسبة بنهاية هذا العام لتصل إلى 90%.
وأضاف انه تم استحداث لجنة المدارس وهى لجنة مشكلة من عدة جهات تختص بمتطلبات المدارس وتوفير أعلى معايير الصحة والسلامة في مدارس الإمارة، ليدرس الطلبة في بيئة سليمة مما يسهل لهم تحصيل المواد العلمية.
وأوضح أن نتائج هذه اللجنة ظهرت خلال العام الماضي بصورة مبشرة جدا، بإلزام العديد من المدارس باستحداث طرق ووسائل لضمان السلامة والصحة والتطوير المستمر وتفعيل دور الرقابة على المجمعات السكنية بالإمارة بالتعاون مع الجهات المختصة بذلك لتطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بهذه المجمعات.
وأشار إلى أن إدارة الصحة العامة قامت بتطوير التفتيش على المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، وذلك باستحداث طرق جديدة في عمليات التفتيش الميداني وطرق جمع المعلومات والمتابعة. وأشار إلى أن إدارة الصحة العامة باشرت العمل بمشروع استقصاء السل البقري في الإمارة ضمن خططها للعام الحالي 2010 وهي تسعى قدماً نحو الحفاظ على ما حققته من نجاحات من خلال الخطط المدروسة والمتابعات الحثيثة لكافة الأمور المتعلقة بالصحة العامة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: من أراد أن يخدم الوطن فليخدم الشعب