الاتحاد

الاقتصادي

محللون يتوقعون استمرار موجة صعود الأسهم المحلية

يتوقع استمرار موجة الصعود التي تشهدها أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة المقبلة، مع استمرار الشركات القيادية في الإعلان عن نتائجها المالية وتوزيعات أرباحها على المساهمين، والتي تفوق توقعات الأسواق، بحسب محللين.

وسجلت الأسواق الأسهم المحلية مكاسب قياسية تجاوزت 40 مليار درهم خلال شهر يناير الماضي بارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بأكثر من 10% محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 9,5% نفس نسبة ارتفاع السوق خلال 2012 ككل، وسوق دبي المالي بأكثر من 16%.

وعزا محللون ماليون موجة الصعود التي تشهدها الأسواق إلى عمليات شراء قوية تقوم بها محافظ الاستثمار المحلية والأجنبية، والنتائج الجيدة للشركات، وقوة الاقتصاد الوطني، علاوة على ارتفاع العائد على الاستثمار في الأسهم قياساً للعائد على الاستثمار في الودائع المصرفية.

وقال نبيل فرحات الشريك في الفجر للأوراق المالية، إن أسعار الأسهم المدرجة في الأسواق المالية استمرت في التحسن بعد قيام عدة شركات بالإفصاح عن نتائجها المالية، ولوحظ ارتفاع نسبة التفاؤل من قبل المستثمرين في السوق المحلي، بعد أن أظهرت نتائج عدة شركات، خصوصا البنوك تحقيق نمو جيد في الأرباح السنوية.

اقرأ أيضا

النفط يتراجع وسط مخاوف الحرب التجارية وخفض"أوبك" يدعم الأسعار