الاتحاد

الرياضي

نتائج فحص منشطات «الدراجات المائية».. سلبية

أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، نتائج العينات التي العشوائية التي أخذت من المشاركين، بعد ختام منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للدراجات المائية التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بداية الشهر الماضي، وجاءت سلبية وخالية من المنشطات.

وأبلغ الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في رسالة بعث بها إلى علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في النادي بالنتائج بعد إرسال العينات التي أجريت علي ستة رياضيين شاركوا وحققوا إنجازات لافتة في الجولة الأولى من بطولة الإمارات إلى خارج الدولة لإجراء الفحص اللازم في المعامل الدولية، والتي جاءت سلبية.

وقال علي جمعة بن غليطة: اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حريصة كل الحرص على إنجاح الأنشطة والفعاليات التي تنظم في مختلف الرياضات وضمان عدالة ونزاهة المنافسات ومحاربة كل الآفات التي من شأنها أن تجرد الرياضة من مفهومها كممارسة نحو مجتمع معافى وسليم.

وأشاد بن غليطة بالدور الكبير الذي يلعبه مجلس دبي الرياضي كمظلة راعية للأنشطة والفعاليات الرياضية في دبي والتوجهات السديدة في الخطط والبرامج المختلفة الرامية إلي تعزيز دور الرياضة بين قطاعات المجتمع.

وأكد أن اختبار المنشطات، والذي اعتمدته اللجنة في سباقات الدراجات المائية جاء ليدعم توجهات المسؤولين عن الرياضة في الدولة بعد إشهار اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ودعم برامجها المختلفة حيث سيتواصل التعاون مع اللجنة في مختلف البرامج والأحداث والبطولات خلال الفعاليات القادمة.

وأثنى بن غليطة على التعاون الكبير والإيجابي الذي يجده مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من مختلف المؤسسات الوطنية وسرعة الاستجابة من قبل لجنة مكافحة المنشطات، وقبل ذلك تجاوب كل المشاركين مع نهج اللجنة المنظمة في تطبيق المعايير الجديدة للمنافسات، ومن بينها المشاركة في فحص المنشطات الذي جرى خلال منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للدراجات المائية، منوها إلى أن إجراء اختبارات فحص المنشطات سوف تستمر خلال الجولات المقبلة في البطولة.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات