الجمعة 30 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

قوات سوريا الديموقراطية: لن نتفاوض مع إرهابيي داعش المحاصرين

قوات سوريا الديموقراطية: لن نتفاوض مع إرهابيي داعش المحاصرين
21 فبراير 2019 23:57

قال قائد عسكري في قوات سورية الديموقراطية، اليوم الخميس، إن مسلحي تنظيم دعش الإرهابي أمامهم خيارين لا ثالث لهما الاستسلام أو القتال.
وأضاف عدنان عفرين، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، "ليس هناك أي تفاوض رسمي أو غير رسمي بيننا وبين تنظيم داعش الذي ليس أمام عناصره سوى الاستسلام أو الحرب".
وتابع عفرين "لن نفتح لهم أي ممر سواء كان باتجاه محافظة إدلب أو باتجاه الحدود العراقية، ولن نحمل عناصر داعش إلى صحراء الرطبة جنوب مدينة البوكمال التي يسيطر التنظيم على جزء منها".
وحول بدء العملية العسكرية في قرية "الباغوز" بشرق سوريا، أكد القائد العسكري "ما دام المدنيون موجودين في الباغوز ليس بيدنا حل، وسوف ننتظر ولن نكون السبب في مقتل أي مدني ولن نطلق أي رصاصة من بندقية أي مقاتل من قوات سوريا الديموقراطية باتجاه المدنيين، ليس لدينا مشكلة حتى وإن طال حصارهم شهراً أو أكثر".
وأضاف القائد العسكري "نحن نعول على أمل أن يلاقي المدنيون الطرق التي تمكنهم من الخروج من الباغوز والوصول إلى نقاط قوات سوريا الديموقراطية. عندها، لن يكون أمام داعش سوى الاستسلام".
وبدأت، بعد ظهر اليوم الخميس، اشتباكات متقطعة بعد عودة الشاحنات، التي كان مقرراً أن تنقل المدنيين من بلدة "الباغوز"، فارغة. كما قصفت طائرات التحالف عدة ضربات على أطراف البلدة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©