أرشيف دنيا

الاتحاد

يحدث في الإمارات

مهرجان سلطان بن زايد التراثي
يواصل نادي تراث الإمارات تنظيم مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان التراثي، لسباق الإبل التراثي الأصيل 27، ويتضمن مسابقة جمال الإبل الأصايل السابع، ومزاينة وسباق السلوقي العربي، السوق الشعبي، القرية التراثية، ومسابقة أجمل أكلة شعبية.
المكان: سويحان - أبوظبي
الزمان: اليوم

سباق السعديات للقوارب الشراعية
تنطلق سباقات القوارب الشراعية فئة 60 قدماً على كاسر الأمواج في أبوظبي، ويعد السباق من السباقات المكملة لفئة 22 قدماً و43 قدماً.
وتتميز هذه الفئة بشراعين للإبحار وتحملها أكثر للعوارض البحرية والأمواج، وتكون مسافة السباق قدرها (30-50) ميلا بحريا. تجري سباقات القوارب الشراعية فئة 60 قدماً في الإبحار الطويل والمتوسط، حيث يتكون عدد البحارة من (12-20) وتكون الأعمار مفتوحة للمشاركين.
المكان: كاسر الأمواج - كورنيش أبوظبي- جزيرة اللولو، أبوظبي
الزمان: اليوم

مهرجان فنون الطهي
يواصل «مهرجان فنون الطهي - أبوظبي»، فعالياته مع كبار الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلين، حيث يستعرضون خبراتهم في مجال فنون الطهي، ويقدمون دروساً مميزة في أفخم فنادق أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.
المكان: فنادق أبوظبي
الزمان: اليوم

«القارات الست»
تواصل فعاليات «القارات الست» عروضهــا الترفيهــية والفلكــلورية، إلى جانب مشاركة الكـثير مــن الأجنحة المختلفة من دول العـالم، والتــي تقدم ألعاباً للصغار والكبـار، وشــخصيات كرتونية.
المكان: متنزه خليفة - أبوظبي
الزمان: اليوم
عروض «غنوة»
«غنوة» عرض حي للأطفال، يقام هذا الحدث لجمع التبرعات كجزء من «مركز دبي للرعاية الخاصة»، وسيأتي من لبنان ويقام للمرة الأولى في دبي. ويقام هذا العرض منذ أكثر من 14 عاماً في لبنان ويعد من أكثر العروض شعبية حيث يحبه الأطفال من كافة الأعمار.
يذكر أن هذا العرض يقدّم باللغتين الفرنسية والإنجليزية وذلك ليستمتع به الأطفال من جميع الجنسيات. و«غنوة» هي الشخصية الرئيسية في جميع العروض حيث يميز مغامراتها الأدب، الأخلاق، المعرفة، والمعلومات المفيدة، جنباً إلى جنب مع الأحداث الممتعة والنهايات السعيدة. يهدف هذا الحدث لتعزيز الوعي وجمع التبرعات لطلاب «مركز دبي للرعاية الخاصة».
المكان: مركز دبي للرعاية الخاصة
الزمان: اليوم

سلسة «جانيت داثيون»
سلسلة السباق- 9 للدراجات «بايسكل داثليون سيريز»، تستهدف الرياضيين، راكبي الدراجات والمتحمسين للياقة البدنية، من جميع الأعمار والقدرات. والأطفال مدعوون أيضاً، حيث إن سلسلة السباق ودية، كما أن المنظمين سيوفرون أكبر قدر من السلامة لجميع المنافسين، مع التنسيق الشامل لكل جزء من السباق، وسوف يكون متاحاً لفرقة مكونة من شخصين، أما الأعمار فمن 13 سنة وما فوق، وسلسلة الجري ستكون على مدى ستة شهور.
المكان: ذا سيفنز ستاديوم
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا