الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهيان بن زايد: فخورون بنجاحات كأس آسيا

نهيان بن زايد: فخورون بنجاحات كأس آسيا
22 فبراير 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019» حفل التكريم الذي أقامته اللجنة مساء أمس الأول، لتكريم المتطوعين والمجموعات واللجان العاملة الذين شاركوا في تنظيم البطولة التي احتضنتها الإمارات خلال الفترة 5 يناير – 1 فبراير الماضي.
حضر الحفل أعضاء اللجنة العليا المنظمة: محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجموعة أبوظبي، سعيد حارب رئيس مجموعة دبي، حمد بن نخيرات العامري رئيس مجموعة العين، عيسى هلال الحزامي مدير مجموعة الشارقة، فارس مكتوم المزروعي مدير مجموعة أبوظبي، إلى جانب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي مدير البطولة ورؤساء اللجان المنظمة ومجموعة كبيرة من المتطوعين.
وتقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على دعمهم المستمر لقطاع الرياضة والرياضيين واهتمامهم الدائم والمتواصل للشباب والاعتماد عليهم في بناء مستقبل الدولة في كافة المجالات‏.
وعبر سموه عن فخره بالنجاح الكبير الذي حققته الإمارات باستضافة بطولة كأس آسيا 2019 والثناء الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل الاتحادين الدولي «فيفا» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللذين أكدا أن الإمارات أبهرت العالم باستضافتها للبطولة للمرة الثانية في تاريخها، وذلك من خلال تطبيقها لأعلى المعايير في العمليات التنظيمية والمنشآت الرياضية والتفاعل الجماهيري الكبير، إلى جانب الدور المميز والجهود المخلصة للمجموعات والمتطوعين، وكافة اللجان والجهات والمؤسسات الوطنية الشريكة الذين عملوا طوال فترة البطولة وكانوا على قدر عال من الكفاءة وساهموا بخروج البطولة بأبهى صورة‏.
وقال سموه: اللجنة العليا المنظمة فخورة بالجهود الدؤوبة لمارشال الإمارات ورسالتهم السامية التي تمثل ركناً أصيلاً من ثقافة مجتمعية مستدامة، وتعكس حرص جميع فئات المجتمع لتقديم المساندة لخطط نجاح المناسبات الكبرى، بما يجسد العادات الأصيلة لأهل الإمارات وترحابهم الكبير بضيوفهم الكرام القادمين من مختلف دول العالم وبمختلف المناسبات.
وأشاد سموه بالدور الكبير لفريق عمل المتطوعين، معرباً عن سروره بما شاهده في كأس آسيا 2019 من تقدم كبير في مسيرة العمل الطوعي أثناء البطولة، كما أشاد سموه بالجهود المخلصة للمجموعات وفرق العمل في أبوظبي ودبي والشارقة والعين والدور الذي قاموا به خلال فترة البطولة.
شهد الحفل تكريم سموه لمجموعات أبوظبي، دبي، الشارقة، العين والمتطوعين المتميزين في كل مجموعة بجانب اللجنة الإعلامية والطبية والأمنية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
وألقى عارف حمد العواني مدير البطولة خلال الحفل كلمة تقدم فيها بأصدق التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة النجاحات التنظيمية لبطولة كأس آسيا التي استضافتها الدولة على مدار 28 يوماً.
وأضاف: لم تكن إقامة 51 مباراة ومشاركة 24 منتخباً مثلها 552 لاعباً، بالأمر السهل أو الهين، بل كانت مهمة كبيرة، وقف لها أهل الإمارات متوشحين بشعار القيادة الرشيدة التي تراهن على تخطي الصعاب بالإرادة والعزيمة والإمكانيات الكبيرة، فقدم كل شخص أقصى ما لديه من طاقة وجهد، ليسير العمل في البطولة بدقة عقارب الساعة، وبنظام لم يسبق أن تعرف عليه الجميع.. فنالت الإمارات استحسان وإشادة العالم بما قدمته لضيوفها خلال النسخة السابعة عشرة التي جرت منافساتها في ضيافة أبوظبي والعين ودبي والشارقة، وسط تسابق المجموعات المسؤولة في كل مدينة، والمتطوعين وكافة اللجان الأخرى لتقديم أقصى العطاءات من أجل الصورة المبهرة للدولة.
وتابع: أشكر كل من ساهم في إنجاح البطولة الآسيوية، بداية من القيادة الرشيدة، وأعضاء اللجنة العليا، مجموعات العمل في المدن الأربع، المتطوعين، رجال الأمن، وسائل الإعلام المختلفة، والجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية كافة، وتلاحمهم الكبير في تقديم النموذج الرائع والحرص الكبير لنجاح الإمارات.
وقال: لا تستطيع الكلمات أن تفي حق كل الذين قاموا على هذا العمل الكبير ليخرج بهذه الصورة الرائعة والقوية من النجاح، والذي يثلج صدورنا أنه يأتي في عام التسامح، وهي الروح التي شعر بها كل الذين تواجدوا على أرضنا خلال أيام البطولة، وكان المهم لنا خلال الحدث القاري الأهم في كرة القدم، أن يشعر الجميع كأنهم في بيتهم، ويشعروا بالراحة والسعادة والأمن والأمان الذي تتمتع به دولة الإمارات، وكل من يقيم على أرضها، وختم: النجاح في كأس آسيا، ليس الأول، ولن يكون الأخير، وأن موعدنا سيكون في بطولات أكبر وأهم قريباً في مختلف الألعاب الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©