الاتحاد

منوعات

مباراة تقضي على مليار جناح دجاجة

يمكن لعشاق كرة القدم الأميركية أن يتنفسوا الصعداء، فأزمة أجنحة الدجاج، لن تحصل الأحد خلال مباراة "السوبربول" خلافا لما أفادت شائعات تناولت هذه الوجبة المفضلة لمتابعي هذه الرياضة أمام شاشات التلفزيون.

واعتبرت نقابة منتجي الدجاج "ناشونال تشيكن كاونسل" أن الاميركيين سيلتهمون الأحد أثناء المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة لكرة القدم الاميركية "إن إف إل" التي تشل البلاد، 1.23 مليار جناح دجاج، أي 4 قطع لكل أميركي.

وقالت الجمعية الوطنية للمطاعم إن 48 مليون أميركي سيقومون الأحد بطلب وجبات تسلم إلى منازلهم. و63% منهم سيطلبون أجنحة الدجاج إلى جانب البيتزا ورقائق البطاطا مع صلصات مختلفة، وهي من مستلزمات متابعة هذه المباراة.

وقال توم سوبر الناطق باسم النقابة: "هناك مخزون كاف من الدجاج المجلد. لن تصل ازمة اجنحة دجاج ستكون ربما اعلى ثمنا بقليل لكن هناك كمية كافية للجميع". وكان سعر الدجاج ارتفع والانتاج تراجع قليلا العام الماضي خصوصا بسبب ارتفاع سعر الذرة الامر الذي غذى الشائعات.
وقال تشارلي موريسون رئيس "وينغستوب" وهي سلسلة مطاعم متخصصة باجنحة الدجاج في الولايات المتحدة والمسكيك، "خلال السنة تشكل مباراة السوبربول الحدث الثاني من حيث الاهمية بالنسبة للاميركيين بعد عيد الشكر".

اقرأ أيضا

باحثون: سقوط كويكب على الأرض سبب انقراض الديناصورات قبل 66 مليون عام