الاتحاد

الرياضي

فتح باب التسجيل لمهرجان الإبل التراثي

جانب من مسابقات المهرجان (من المصدر)

جانب من مسابقات المهرجان (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لسباقات الإبل التراثية ومزاينة الإبل والمزايدة وسباق ومزاينة السلوقي العربي بعد غد الجمعة وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه بميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان، وينظمها نادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي التراث.
وأوضحت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي أن استقبال طلبات الراغبين في المشاركة وأعمال التسجيل ستبدأ في المركز الإداري بسويحان خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين صباحا ومساء.
من جانبه أكد علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة أن النادي أكمل جميع استعداداته الفنية والإدارية لإطلاق فعاليات المهرجان التي تضم العديد من البرامج التراثية ذات الصلة المباشرة بسباقات الهجن التراثية، وأشار في معرض تصريحاته أنه وللمرة الأولى يشارك مركز السلوقي العربي بفعاليتين تتضمن مزاينة وسباق السلوقي العربي، كما يقيم النادي قرية تراثية كاملة تضم في أروقتها جميع أشكال الحياة، لا سيما البيئات الساحلية والبرية والبحرية، إضافة إلى عرض جميع مظاهر ومستلزمات الحياة قديما.
وقال إن إدارة النادي مهتمه بهذا الحدث التراثي الكبير وإنجاحه على كافة المستويات من خلال الفعاليات التراثية المصاحبة بإشراف القرية التراثية من عروض فنية ولوحات وأهازيج وإلقاء القصائد الشعرية النبطية، وأجنحة السوق الشعبية والمجالس الشعبية وغيرها.
وأضاف: “المهرجان يعتبر من أهم الوسائل والأساليب الحديثة في نشر التراث الوطني من خلال التعايش والواقع مع فعالياته بشكل مباشر”، وأوضح بان كافة اللجان الفرعية بدأت منذ وقت كاف بإعداد جميع الأمور الفنية واللوجستية لإنجاح هذه الفعالية الثقافية التراثية الاجتماعية الرياضية. وأشاد في ختام تصريحاته بالاهتمام الإعلامي الذي تلقاه فعاليات المهرجان من قبل العديد من وسائل الإعلام بالدولة في تغطية نشاطات الحدث، إضافة إلى الاهتمام الخاص من قبل الشركات العاملة في القطاع السياحي التي أعدت برنامجا سياحيا خاصا يترافق مع فعاليات المهرجان.
الجدير بالذكر أن برنامج المهرجان يشتمل على مزاينة الإبل في دورتها الرابعة والتي تنطلق صباح الأحد المقبل، وهي مخصصة لفئتي الفطمان والحقايق، كذلك مزايدة الإبل في دورتها الثانية، فيما يتضمن يوم الاثنين عروض جديدة لمزاينة الإبل مخصصة لفئتي اللقايا واليذاع، ومزاينة السلوقي العربي. ويشهد يوم الثلاثاء مزاينة لفئات الثنايا أبكار وعشار الجماعة، وعروض مزايدة الإبل، وثمانية أشواط تأهيلية لسباق السلوقي العربي.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف