الاتحاد

الإمارات

بلدية عجمان ترصد 37% من موازنة 2010 لمشاريع الطرق والبنية التحتية

رصدت دائرة البلدية والتخطيط 37% من موازنتها للعام الجاري 2010 لمشاريع الطرق والبنية التحتية، والتي تأتي استكمالا لمشاريع العام الماضي، وفق احتياجات المناطق، وحددت البلدية الربع الأول من العام الجاري لانتهاء عدد من مشاريعها.
وقال المهندس محمد العوضي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية إن الدائرة تنطلق بسياستها في تنفيذ المشاريع الخاصة بالبنية التحتية والطرق من إيمانها بضرورة الموازنة والمفاضلة مابين المهم والأهم وعليه بدأت الدائرة بالتجهيز لتنفيذ طرق في المناطق السكنية وتحديداً الحميدية والزهراء.
وأشار إلى أن العمل جار على تطوير شارع الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم حيث تبلغ قيمة المشروع 154 مليونا ومدته 18 شهرا.
وبين أن المشروع يهدف إلى إنشاء جسرين في موقعي تقاطع شارع عمر بن العاص وشارع عمر بن عبدالعزيز مع شارع الشيخ مكتوم وتعريض الشارع بحارة ثالثة على جانبي شارع الشيخ مكتوم بطول 4,4 كم لربط الإمارة مع شارع الإمارات.
كما يهدف إلى استيعاب الكثافة المرورية المستقبلية وتأمين استمرارية الحركة دون الحاجة للتوقف، مع تنفيذ شبكة تصريف مياه أمطار للمنطقة الواقعة ضمن حدود المشروع، وتم إنجاز حوالي 80% من أعمال المشروع ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية مارس المقبل.
وأوضح أن العمل جار بمشروع إنشاء طرق جديدة بمنطقة الصناعية ويتكون من طرق وأعمال أرصفة وإنارة للشوارع بقيمة 41,8 مليار درهم ومدته 15 شهراً، وتم إنجاز 100% من الأعمال، تم فتحه لحركة المرور.
ولفت إلى أنه تم تركيب أعمدة الإنارة وجار العمل على التسلم الابتدائي له بعد أن يقوم المقاول باستكمال الملاحظات التي أعطيت له.
كما أوضح أن إدارة الطرق تنفذ مشروع لتصريف مياه الأمطار بمنطقة الصناعية الجديدة حيث يجري العمل على إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بشكل طبيعي أو صناعي بهدف تخفيض منسوب المياه الجوفية لحماية طبقات رصف الطريق.
وأشار إلى أن قيمة المشروع 35 مليون درهم ومدته 8 أشهر، لافتاً إلى أنه تم إنجاز 100% منه والعمل جار على التسلم الابتدائي.
ولفت إلى أن العمل جار على تطوير شارع الشيخ راشد بن سعيد حيث يتم صيانة الطريق القائم وإضافة مسار ثالث وطريق خدمة مع مواقف، موضحاً أنه يبدأ من تقاطع إشارات الخور ويصل إلى المنطقة المحاذية للقيادة العامة لشرطة عجمان.
وأضاف أنه تم البدء بأعمال الرودبيس وأعمال الاسفلت ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية الربع الأول من العام الجاري.
وقال إن العمل جار في طرق الحميدية على قدم وساق، موضحاً أن المشروع عبارة عن تنفيذ 4,5 كم في منطقة الحميدية السكنية مع تركيب أعمدة إنارة، وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 95 % ومن المتوقع أن ينتهي العمل به نهاية الشهر الحالي .
وأكد العوضي أن من أهم المشاريع التي انتهت إدارة الطرق والبنية التحتية منها هي إنشاء فلتر على الدوار المحاذي لفندق كورال بيتش، وذلك لتسهيل الحركة المرورية للسائقين القادمين من مدخل بوابة عجمان باتجاه شاطئ عجمان السياحي الذي يستقطب الآلاف أسبوعياً للتنزه والترفيه العائلي، داعياً عابري الطريق لاستخدامه بكل سهولة.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة