الاتحاد

الرياضي

منتخبنا لهوكي الجليد يغزو الشباك البحرينية 25 مرة

خلال لقاء منتخبنا مع نظيره البحريني في "آسيوية" هوكي الجليد أمس الأول (من المصدر)

خلال لقاء منتخبنا مع نظيره البحريني في "آسيوية" هوكي الجليد أمس الأول (من المصدر)

استانا (الاتحاد) - حقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد فوزا عريضا بنتيجة 25 - صفر على منتخب البحرين في المواجهة الخليجية التي جمعت الفريقين في ثاني مبارياتهما ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية السابعة المقامة في العاصمة الكازاخستانية استانا.
ونجح منتخبنا من تعويض خسارته الأولى القاسية أمام منتخب قيرغستان بنتيجة 14 دون رد، حيث صاحبت هذه المباراة أجواء عاصفة إزاء تجنيس منتخب قيرغستان لعشرة لاعبين محترفين من روسيا قبيل سبعة أيام من البطولة، ما دعا ببعثة منتخبنا إلى رفع تظلما واحتجاج على الخطوات غير الشرعية التي قام بها منتخب قيرغستان والمخالفة للوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة.
وكان لحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لحفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الشتوية وتحيته لوفد منتخبنا لهوكي الجليد بمثابة الوسام على صدور جميع اللاعبين والشرف الكبير ودافعا معنويا لتحقيق نتيجة عريضة وبأهداف غزيرة تكفل لهم المنافسة على إحراز الميدالية الذهبية في الدورة. وشهدت المباراة تفوقا إماراتيا بسيطرة ميدانية مطلقة ترجمها بصورة فاعلة لاعبو منتخبنا الذين أبرقوا برسالة تحذيرية لكل المنتخبات المشاركة بقوة أدائهم وعروضهم الكبيرة ومهارتهم العالية في صالات الجليد التي كتبت تفوقا جديدا للأبيض على حساب نظيره البحريني، حيث نجح منتخبنا في دك الشباك الحمراء في الشوط الأول بتسعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من جمعة الظاهري "هاتريك" وسهيل المهيري "هدفين" وهدف لكل من سعيد النعيمي ومحمد الشامسي وسالم الدرمكي وعلي المزروعي.
شهد الشوط الثاني تسجيل ستة أهداف ومضاعفة النتيجة لخمسة عشر هدفا دون رد والتي جاءت عن طريق فيصل البلوشي ومبارك المزروعي وسعيد النعيمي وعلي سرور ومحمد الشامسي وذياب السبوسي.
وضاعف منتخبنا غلة الأهداف في الشوط الثالث بتسجيله لعشرة أهداف لتكون المحصلة الختامية للمباراة 25 – صفر لصالح منتخبنا في المرمى البحريني الذي لم يفلح في تسجيل أي هدف رغم محاولاته الخطرة على مرمى منتخبنا، ولكن سرعة الهجمات التي يقودها لاعبونا بمهاراتهم العالية التي كانت لها كلمة الفصل في المباراة، وجاءت الأهداف العشرة في الشوط الثالث عن طريق كل من سعيد النعيمي "أربعة أهداف" وهدف لكل من جمعة الظاهري وسالم الدرمكي وعمر الشامسي "هدفين" وفيصل البلوشي وعلي المزروعي.
كما شهدت نتائج أمس الأول فوز منتخب قيرغستان على منتخب منغوليا بنتيجة 13-3 وفوز منتخب تايلاند على الكويت بنتيجة 5-3.
وتقام اليوم ثلاث مباريات حيث يلاقي في الأولى منتخب قيرغستان مع البحرين، وفي الثانية يلتقي منتخبنا مع منتخب منغوليا، وفي المباراة الثالثة يلاعب منتخب تايلاند نظيرة الماليزي.
من جانبه عبر هامل القبيسي نائب رئيس جمعية هوكي الجليد رئيس بعثة منتخبنا عن سعادته بالانتصار الرائع الذي سجله المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية السابعة اثر الأداء البطولي والرجولي الذي قدمه اللاعبون في المباراة مؤكدين طموحاتهم الكبيرة وتطلعاتهم بآفاق واسعة وشاملة للوقوف على منصة التتويج معانقين ذهبية هوكي الجليد.
وأشار القبيسي إلى أن المنتخب أكد ومن خلال مباراته الثانية مكانته القارية وعلو كعبه وتفوقه الكبير على مستوى منتخبات آسيا التي تشير لمنتخبنا بالبنان والتميز في عروضه، بيد ان الخسارة التي تعرض لها في مستهل مشواره بالدورة الآسيوية الشتوية كانت قاسية ليس بسبب الخسارة الكبيرة وإنما لأسباب غير عادلة وغير مشروعة في إطار التنافس الشريف والحضاري في المسابقات والبطولات القارية مما جعل اللاعبون يشعرون بغبن وظلم كبير أودى بالمنتخب إلى هذه النتيجة المؤسفة، مشيرا بأن الكادر الإداري للمنتخب نجح وباقتدار في معالجة تداعيات الخسارة ووجد عزيمة وإرادة كبيرة من لاعبي للمنتخب لتصحيح مسار النتائج وبدوافع معنوية عالية فكانت بدايتها في مباراتنا أمام البحرين.
وأوضح القبيسي أن المنتخب يتطلع ومن خلال الأداء العالي والإمكانيات الكبيرة للاعبينا إلى تسجيل أفضل الأرقام والنتائج وصولا للفوز والظفر بالميدالية الذهبية للدورة الآسيوية الشتوية التي يشارك فيها المنتخب للمرة الثانية على التوالي.
الظاهري: عازمون على معانقة اللقب

استانا (الاتحاد) - عبر جمعة الظاهري كابتن منتخبنا لهوكي الجليد عن فرحته الكبيرة بالفوز الأول الذي حققه المنتخب على نظيره البحريني ما يؤكد على إمكانيات اللاعبين الذين اثبتوا للجميع قوة منتخبنا وهيبته في البطولات القارية والعالمية، مؤكدا بأن المنتخب حريص كل الحرص بجميع لاعبيه على تقديم صورة مشرفة تعكس المكانة الكبيرة التي وصلت لرياضة هوكي الجليد الإماراتية في المحافل القارية، والعمل على محو الصورة التي ظهر بها في مباراته الأولى نتيجة الظلم والتعسف الذي تعرض لها المنتخب بخسارته على يد منتخب قيرغستان نتيجة لتجنيسه غير المشروع لعشرة لاعبين محترفين روس.
وشدد الظاهري بأن لاعبي منتخبنا عازمون على المضي قدما في تحقيق نتائج إيجابية تؤكد الإمكانيات الكبيرة والقدرات العالية التي يتمتع بها لاعبونا وصولا لتحقيق الهدف المنشود من المشاركة وهو إحراز لقب الدورة الآسيوية، منوها إلى ان المنتخب حظي باهتمام كبير وإعجاب بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه رياضة هوكي الجليد بالدولة.
وقال: “نتطلع إلى تسجيل حضور قوي بهدف إعلاء سمعة رياضة هوكي الجليد الإماراتية عاليا ورفع علم الدولة في الاستحقاقات الخارجية وفقا للأهداف المرسومة لكل مشاركة من المشاركات الخارجية”.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»