الاتحاد

الرياضي

«الإمارات» بطل «أهداف الآسيوية»

دبي (الاتحاد) - فاز فريق الإمارات ببطولة أهداف الآسيوية لكرة القدم والتي أقيمت تزامناً مع آخر أيام نهائيات بطولة آسيا التي اختتمت مؤخراً في قطر والتي انتهت بفوز منتخب اليابان بالبطولة. واستطاع نادي أهداف وهو عضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب أن ينظم بطولته الآسيوية بمشاركة 16 فريقاً ممثلاً منتخبات الدول المشاركة في البطولة الآسيوية وتم تقسيمها إلى 4 مجموعات واستطاع الفريق الإماراتي في آخر البطولة الفوز بها عقب فوزه على إيران في المباراة النهائية 5 - 2.
وكان اليوم الختامي للبطولة قد شهد الأدوار النهائية ابتداء من الدور ربع النهائي والذي شهد صعود 8 منتخبات هم أوزبكستان والصين وسوريا والسعودية وكوريا الجنوبية والهند والإمارات وإيران، صعد منهم إلى الدور نصف النهائي سوريا والإمارات والصين وإيران حيث فاز فريق الإمارات على سوريا 4 - 3 وفازت إيران على الصين 3 - 1 وتقابل الفريقان في النهائي وفاز فريق الإمارات بالبطولة المجمعة الثالثة لخماسيات كرة القدم والتي ينظمها النادي تزامنا ًمع البطولات العالمية.
وفاز عبدالله عبدالباسط من فريق الإمارات بجائزة أحسن لاعب في البطولة ونال عبد الله محمد إسماعيل من فريق الإمارات بجائزة أحسن حارس للاعب.
وأشار جمال عبدالناصر مدير عام نادي أهداف إلى أن النادي يبدأ الأسبوع القادم تدريبات مدرسة الكرة وهي في الحادية عشرة صباحاً من كل يوم السبت من كل أسبوع، وأضاف أنه خلال الشهر الجاري أيضا سيتم الانتهاء من تجهيز الملاعب الخارجية في الورقاء وافتتاح ملعب جديد مغلق ليكون عدد الملاعب الداخلية أربعة في منطقة القوز.
وقال: سيتم تنظيم دوري داخلي لمدة طويلة وسيتنافس الفرق فيها بنظام النقاط ويخوض كل فريق مباراة أو اثنين أسبوعياً، كما سيتم تنظيم الفرق إلى مستويين بحيث يتم صعود الفرق في التصنيف الأول إلى الدرجة الأولى وهبوط الفرق الأخرى إلى الدرجة الثانية، كما يقوم النادي بتنظيم دوري داخلي يضم مجموعة كبيرة من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة في الإمارات.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» جاهز لأوزبكستان بـ «قمة المعنويات»