الاتحاد

الإمارات

إشادة "تويترية" بمبادرة تسديد قروض المواطنين

تفاعل الآلاف من متابعي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في العالم العربي وخاصة في دول مجلس التعاون، مع مبادرة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، حفظه الله، لتسديد قروض المواطنين، حيث قوبلت هذه المبادرة بإشادة واسعة من المغردين من خلال هاشتاق "الإمارات?_?تسدد?_? قروض?_?المواطنين".

وأشاد المغردون بهذه المبادرة التي أهداها رئيس الدولة لابنائه الإماراتيين، للتخفيف عن كاهل الحياة المعيشية التي يعيشها المواطن بشكل يومي من مشقة وعدم القدرة على السداد.

وأكد المغردون أن هذه المبادرة تعكس حرص رئيس الدولة على تحقيق الرفاهية والرخاء للمواطنين الإماراتيين، كما أبدى الكثير منهم سعادته يهذه المبادرة التي جاءت بصورة طيبة ومشجعة للشعب الإماراتي.

وغرَّدت نور عبدالرحمن على "تويتر" قائلة "المواطنين الإماراتيين ملوك حقيقيين على وجه الأرض"، وعلق حمد المنيع بقوله "الله يبارك للإمارات وأهلها"، في حين اقترح عمو سام بقوله "ممكن تقلدوا الإمارات في معاملتهم لشعبهم".

أما نبض الوفاء فعلق قائلا "ليتني من الإمارات.. ميت من الدين لا حافز يجيني ولا لي وظيفة"، بينما قال خالد "هذا اليوم الوطني اللي يحق لك تطلع تنبسط فيه".

بدوره، قال حسين شاكر "مابغي أحسدكم اخوانا انتو، ان شاء الله دوم تتسدد قروضكم والله يخلي لكم حكامكم".

وعلى الصعيد ذاته، كتبت عواطف المطوع "تسديد القروض لتأمين سبل العيش الكريم للمواطنيين وحل المعوقات التي تؤثر في استقرارهم الأسري (لا عدمناك)".

وقالت مريم علي "عند قراءة التعليقات على هذا الهاشتاق لا يسعك إلا أن تحمد الله أنك إماراتي من أبناء زايد وخليفة".

يشار إلى أن اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين، اعتمدت مبلغ مليار و49 مليون درهم لتسديد قروض 1348 حالة مقدمة الى الصندوق، خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة وذلك بمقر وزارة شؤون الرئاسة.

وأشادت اللجنة في مستهل الاجتماع بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتوفير كافة المقومات التي تؤمن للمواطنين سبل العيش الكريم وتساعدهم على حل المعوقات التي تؤثر على استقرارهم الأسري، كما أشادت اللجنة بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والتي ساهمت في تسريع خطوات تسوية الكثير من طلبات الديون المتعثرة.

اقرأ أيضا