الاتحاد

أخيرة

«الأميرة والحكيم» تزرع القيم الحميدة في الأطفال

دبي (الاتحاد) - قالت موزة الشومي مديرة إدارة الطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية إن الوزارة ستنظم عددا من الورش التوعوية والفعاليات الخاصة بمبادرة توعية الطفل بحقوقه، إضافة إلى توعيته سلوكيا. وجاء تصريح موزة الشومي، خلال عرض مسرحية حكاية الأميرة والحكيم، التي شاهدها 500 طفل من مدارس أبوظبي والعين الحكومية والخاصة على مسرح بلدية العين.
وأضافت أن عرض المسرحية يجيء بالتعاون مع جمعية الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، التي تعد الراعي الرئيسي للمبادرة الاستراتيجية «معكم أصنع مستقبلي». وكإحدى فعاليات المبادرة التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي بمختلف إمارات الدولة. وقالت موزة الشومي إن المسرحية، التي ستعرض أيضاً في مارس بمدينة الطفل بدبي، موجهة للأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12سنة، وهي الفئة التي تستهدفها المبادرة في عامها الثالث.
وأضافت أن «الأميرة والحكيم»، تهدف إلى زرع قيم وسلوكيات حميدة في نفوس الأطفال وتوجيههم إلى التمسك بالفضائل والأخلاق الكريمة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، كالمحافظة على البيئة وعدم التكبر وحب العمل والإخلاص والتواضع وبر الوالدين وطاعتهم.
وقالت مديرة إدارة الطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية «سنقوم أيضا ضمن المبادرة بتوزيع 20 ألف نسخة من القصص المعبرة عن حقوق الطفل (عشرة آلاف نسخة باللغة العربية و10 آلاف باللغة الإنجليزية)، حيث ستنطلق قافلة حافلة القراءة والتي ستجول في إمارات الدولة السبع، وستقوم بتسليم النسخ الى المكتبات العامة في كل إمارة».

اقرأ أيضا