الإمارات

الاتحاد

شرطة دبي تحبط أكبر عملية تهريب مشروبات كحولية إلى دولة مجاورة

تمكنت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي مطلع العام الحالي من إحباط أكبر عملية تهريب مشروبات كحولية إلى دولة خليجية مجاورة.
كما أعلنت الإدارة عن إلقاء القبض على شخص من الجنسية الإيرانية اغتصب فتاة هندية فجر الأربعاء الماضي، وآخر من الجنسية الفلبينية كان قد هاجم سائق مطعم بمطرقة على رأسه في مواقف سيارات مول الإمارات وسرق منه ما بحوزته من أموال، وهي حصيلة يومي عمل للمطعم الذي يعمل فيه.
وقال الرائد محمد أهلي مدير الملاحقة الجنائية والرائد سعيد العيالي مدير المباحث الجنائية بالنيابة إن رجال التحريات في دبي أحبطوا تهريب 5500 زجاجة مختلفة الأنواع من المشروبات الكحولية كانت معدة بطريقة فنية لإرسالها من إمارة دبي إلى دولة خليجية مجاورة عن طريق الحدود.
وكشفا عن أن إحباط محاولة تهريب المشروبات الكحولية الذي اعتزمت عصابة جميع أفرادها من الجنسية الأسيوية تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم جاء بعد ورود معلومات موثوقة من مصدر للشرطة عن أن العصابة أودعت الكمية في مستودع استأجرته ليتسنى لها تغليفها بطريقة فنية ضمن ملابس قديمة كانت معدة للتصدير لتلك الدولة.
ولفتا إلى أن شرطة دبي كثفت من جهودها في الآونة الأخيرة بناء على توجيهات من الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي للحد من عمليات تهريب المشروبات الكحولية داخل الإمارة ومحاولات تصديرها.
يذكر أن محكمة جنايات دبي نظرت قبل أسبوعين في قضية عصابة آسيوية أقدمت على تعذيب وقتل ودفن اثنين من ذات الجنسية وهما أحياء لأنهما نافساهما في الاتجار بالمشروبات الكحولية في المنطقة التي تزاول فيها العصابة تجارتها غير المشروعة.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي