الإمارات

الاتحاد

خليفة الإنسانية توزع مساعدات شتوية لأسر متضررة من الثلوج في عرسال اللبنانية



ويأتي تقديم المساعدات ضمن حملة المؤسسة الشتوية في لبنان و في إطار " حملة تراحموا " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وبمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " بتقديم العون والمساعدة للاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام منذ فترة.


وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية إن المؤسسة سيرت قافلة تضم 40 شاحنة مساعدات شتوية إلى بلدة عرسال تحمل الخيام والفرش والأغطية والملابس الشتوية لجميع الأعمار .


وأوضح أن فريقا من المؤسسة وزع بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت وبالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ودار الفتوى اللبنانية وبلدية عرسال المساعدات التي استقبلتها الأسر بكل ترحاب وتقدير لقيادة وشعب الإمارات ولمؤسسة خليفة التي تنفذ هذا البرنامج الإنساني .


وأضاف أن الحملة مستمرة في لبنان وتستهدف إيصال المساعدات إلى 20  ألف أسرة وفقا للبرنامج الإنساني الذي وضع لهذا الغرض .. مشيرا إلى أن فريق مؤسسة خليفة تمكن من الوصول إلى أعالي جبال لبنان وسلم مساعدات إلى أهالي بعض المنازل الذين لم يتمكنوا من الحضور إلى مقار التوزيع نظرا لظروف الإعاقة لبعضهم وصعوبة التنقل للبعض الآخر بسبب الثلوج.

 

اقرأ أيضا