الاتحاد

الإمارات

إعادة تشكيل لجنة جائزة الشارقة للعمل التطوعي

أعلن معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن إعادة تشكيل لجنة التحكيم بالجائزة، وذلك بعد الإطلاع على المرسوم الأميري رقم (2) لسنة 2001م بشأن إنشاء الجائزة وتعديلاته والقرار الإداري رقم (1) لسنة 2003م بإعادة تشكيل المجلس بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
ونص قرار إعادة تشكيل أعضاء لجنة التحكيم للجائزة برئاسة الدكتور يوسف محمد شراب وعضوية كل من: الدكتورة أمينة محمد المرزوقي والدكتور عمر بن عمر والدكتورة سلوى محمد هادي وفاطمة محمد المطروشي وعبد الله سيف حميد كتاره الشامسي، على أن يعمل بالقرار الجديد منذ صدوره. وذكر الدكتور أمين حسين الأميري المدير التنفيذي للممارسات الطبية والتراخيص بوزارة الصحة، الأمين العام للجائزة، أن الأعضاء الجدد من الكوادر الوطنية وأنهم عناصرها من الفائزين في الدورات السابقة، مما يؤكد أنهم ذوو خبرة في مجال العمل التطوعي والأهلي وأعمال النفع العام، كما أن تخصصاتهم المتنوعة ستكون مفيدة ومتنوعة وثرية لعملهم.
وتوجه بالشكر للأعضاء السابقين في لجنة التحكيم على دورهم في دعم الجائزة وتطويرها حتى الوصول بها من المرحلة المحلية إلى العربية، مثنياً على إخلاصهم في تقديم خبرتهم للجائزة وللأعضاء الجدد من الكوادر الوطنية.
وذكر الأميري أن وجود نخبه من الأعضاء السابقين في اللجنة مع الجدد من شأنه أن يخلق نوعاً من التلاحم وتبادل الأفكار والمعطيات التي ستكون في صالح جودة العمل، مشيراً إلى أن مدة العضوية سنتان قابله للتجديد. وقال أمين عام الجائزة : “إن هناك العديد من الكوادر الوطنية الممتازة والمؤهلة القادرة على تحمل المسؤولية وإن نسبة التوطين بين أعضاء لجنة التحكيم بالجائزة تصل إلى أكثر من 80%”.

اقرأ أيضا