السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خالد بن زايد: دعم القيادة الرشيدة سبب النهضة الرياضية الكبرى

خالد بن زايد: دعم القيادة الرشيدة سبب النهضة الرياضية الكبرى
22 فبراير 2019 00:00

العين (الاتحاد)

رفع سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم ومساندة سموهما للمؤسّسة ومراكزها والفئات التي تمثلها، لتحقيق الأهداف السامية المرجوة من إنشائها، وتحقيق طموح ورغبات القيادة الرشيدة للفئات المشمولة برعاية المؤسّسة من أصحاب الهمم.
وأشاد سموّه عقب تتويج الفائزين في منافسات اليوم السادس لبطولة «التسامح» كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019، التي تنظمها مؤسسة زايد العليا للعام الرابع على التوالي، بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسّسة من قيادتنا الرشيدة.
وقال سموّه: النهضة الكبيرة التي تعاصرها مختلف الألعاب الرياضية في الدولة عموماً وأبوظبي خصوصاً، ومنها استضافة منافسات البطولة، تعود إلى الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورعاية سموهما المتواصلة والسخية للرياضة والرياضيين على حد سواء، ولاسيما رياضات أصحاب الهمم، وكذلك دعم سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانيّة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
وأعرب سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، عن شكره وتقديره، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة، وجميع العاملين بالمؤسسّة لسموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، لرعاية سموّه لمنافسات البطولة للعام الرابع على التوالي بميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين.
وأكد سموّه أهمية استضافة الإمارات لمنافسات البطولات والأحداث، خاصة الرياضية، مبيناً أن الدولة على أتم الاستعداد لاستضافة مختلف البطولات العالمية، لما تمتلكه من بنية تحتية وكوادر بشرية قادرة ومتميزة، تمكنها من التنظيم بالشكل الاحترافي المطلوب، ووفقاً للمتطلبات والقوانين الدولية في مختلف الألعاب الرياضية ولاسيما رياضة أصحاب الهمم.
وحيا سموّه العطاءات والجهود الكبيرة التي وقفت وراء استضافة البطولة على مدار 4 أعوام متتالية، بتنظيم نموذجي يشهد له الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم واللجنة البارالمبية الدولية، وكل دول العالم المشاركة، وقال سموّه: نتقدم بالشكر إلى الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم على الثقة الممنوحة لدولة الإمارات ولمؤسسة زايد العليا لاستضافة هذه البطولة العالمية.
ولفت سموّه إلى أن البطولة تسهم بشكل كبير بتعريف الأسرة الرياضية الدولية بإمكانيات أبناء الإمارات وعطائهم الكبير في التنظيم، وتسجل البطولة اسم مدينة العين ضمن المدن العالمية التي تتميز في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية لأصحاب الهمم، كما تسهم البطولة في رفع علم الإمارات عالياً في المحافل الرياضية العالمية.
وتوج سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان الفائزين بمسابقات أمس بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، ورحب بكل لاعبي ووفود الدول المشاركة، وهنأهم جميعاً على الفوز واعتلاء منصات التتويج، وتبادل سموه الحديث مع أعضاء الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم، وأعضاء لجنة الحكام، وأعضاء الفرق المشاركين وعدد من اللاعبين.
ومن ناحيته قال عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا، إن استضافة منافسات البطولة للعام الرابع على التوالي بهذا العدد القياسي من الدول «47 دولة»، وبمشاركة 220 لاعباً ولاعبة، يمثل شهادة نجاح جديدة تضاف إلى نجاحات مؤسسة زايد العليا، وتدل على ثقة جميع الدول في تنظيم الإمارات، وتقدم بالشكر والتقدير إلى كافة الرعاة، وخص بالشكر شركة أبوظبي للإعلام، وكافة المسؤولين بها، وعلى رأسهم سعادة الدكتور علي بن تميم المدير العام، وكذلك شبكة قنوات أبوظبي الرياضية على رعايتها الكريمة للبطولة، وتقديم تغطية إعلامية عبر البث المباشر للنهائيات.
وأقيمت أمس مسابقات البندقية ضغط هوائي عشرة أمتار وقوف مختلط، فاز بلقبها الكوري الجنوبي جون سو كيم بتحقيقه مجموع نقاط 252.4 نقطة، وحل ثانياً الفرنسي تانجواي ديلافروست، بمجموع نقاط 251.5 نقطة، وثالثاً البريطاني ريان كوكبل بمجموع نقاط 229.2 نقطة.
وفي المسابقة نفسها، الفرق، فاز الفريق الكوري الجنوبي بالذهبية بنقاط 1888.3، وحل الفريق الأوكراني ثانياً، وجاء الفريق الصيني ثالثاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©