الاتحاد

الرياضي

«صقور الجديان» قادر على كسب الرهان

جانب من تدريبات منتخب السودان بحضور المدرب «مازدا» (أ ف ب)

جانب من تدريبات منتخب السودان بحضور المدرب «مازدا» (أ ف ب)

معاذ كمبال (باتا) - أبدى مبارك سليمان المدرب العام للمنتخب السوداني تفاؤله بمباراة صقور الجديان أمام المنتخب الزامبي مؤكداً أن منتخب صقور الجديان قادر على تجاوزها بتحقيق انتصار ثمين يعيد هيبة الكرة السودانية في القارة الأفريقية، وقال: “نحن جاهزون بعدما صححنا الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة بوركينا فاسو وجميع اللاعبين الآن يدركون أهمية مباراة الرصاصات النحاسية”.
وأشاد المدرب العام بمجهودات اللاعبين التي قدموها في المباريات السابقة وقال: “قدموا الكثير وىبقى الأصعب فالوصول لهذه المرحلة لم يكن أمراً سهلاً واحتاج لمجهودات كبيرة من اللاعبين ولكن القادم سيكون أصعب وليس مستحيلاً”، وأضاف: “انا واثق من قدرة اللاعبين على كسب الرهان وتخطي عقبة المنتخب الزامبي”.
وبدوره ناشد هيثم مصطفى قائد المنتخب زملائه اللاعبين بان يكونوا قدر المسؤولية وأن يقدموا أفضل ما لديهم لأن التاريخ ينتظرهم لكتابة صفحات جديدة في الكرة السودانية بعدما تأهلوا للدور ربع النهائي مؤكداً على قدرتهم كلاعبين في أن يكونوا قدر المسؤولية وأن يقدموا للسودان الأفضل في مباراة السبت من أجل عزف النشيد الوطني لهم في الدور نصف النهائي. ودعا هيثم مصطفى الجميع إلى الابتعاد عن التعصب ودعم المنتخب وقال: “وصلنا لهذه المرحلة بدعوات كل أهل السودان وأتمنى ان يواصلوا الدعوات لنا لأننا نحتاجها في مباراة الغد كما يجب على الجميع أن يبتعد عن العصبية والتركيز على دعم المنتخب الذي يدافع عن علم السودان”.
وطالب قائد منتخب السودان وفريق الهلال بمواصلة الاهتمام بالمنتخب الوطني، وقال: “يجب أن يكون الاهتمام متواصلا دوماً وليس في المناسبات فقط أو عند الانتصار”، وأضاف: “المستويات الكبيرة التي قدمها لاعبوا المنتخب وضعتهم تحت أنظار الأندية العالمية ويجب أن يستفيدوا من هذه الخاصية بأن يقدموا أفضل ما لديهم في سبيل التقدم في مجال كرة القدم والانتقال للاندية الاروبية الكبيرة”.
يذكر أن المنتخب السوداني كان قد أجرى مراناً على ملعب باتا الفرعي في اطار استعداداته لمواجهة المنتخب الزامبي في الدور ربع النهائي مساء الغد وسيجري صقور الجديان مرانهم الختامي عصر اليوم على الملعب الرئيس الذي سيحتضن المباراة من أجل اختيار التشكيلة الأساسية بجانب تطبيق الاستراتيجية التي سيتبعها المدير الفني مازدا لمواجهة الرصاصات النحاسية.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %