الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"بطولة الشيخة فاطمة للرماية".. ذهبية الإسكيت إلى السلوفاكية دانكا.. والروسية جوليا بطلة التراب

"بطولة الشيخة فاطمة للرماية".. ذهبية الإسكيت إلى السلوفاكية دانكا.. والروسية جوليا بطلة التراب
22 فبراير 2019 00:00

لارنكا (الاتحاد)

اختتمت الجولة الأولى من بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، والتي أقيمت بميادين لارنكا بقبرص، وجاء الختام مثيراً ورائعاً، حيث توجت الرامية الأولمبية السلوفاكية دانكا بطلة على عرش رماية الأطباق من أبراج «الإسكيت» ونالت ذهبية البطولة برصيد 48 طبقاً في الأدوار التمهيدية، وبإجمالي «120» طبقاً إضافة لجائزة مالية، وتلتها القبرصية ياناجيوتا أندرو في المركز الثاني برصيد 47 «115» طبقاً ونالت الميدالية الفضية وجائزتها المالية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب القبرصية اندريا اليفثيوريو وجمعت 37 نقطة «116» طبقاً ونالت الجائزة المالية.
ونالت كل من القبرصية قسطنتينة صاحبة المركز الرابع، والأرمينية يارجانيك الخامسة، والروسية ناتاليا السادسة جوائز مالية قيمة.
وفي بطولة رماية الأطباق من الحفرة «التراب» احتكرت الراميات الروسيات المراكز الثلاثة الأوائل، حيث فازت جوليا توجولوكوفا بالمركز الأول والميدالية الذهبية والجائزة المالية بعد أن حققت 36 «115» طبقاً، ونالت مواطنتها جوليا سافيلفيا الميدالية الفضية والجائزة المالية وجمعت 35 «112» طبقاً، ونالت اكاترينا بارايا الميدالية البرونزية، وحصلت كل من القبرصية جورجيا الرابعة والفنلندية فيرونا موبسي الخامسة والأوكرانية يوليا دانيلوفا السادسة على جوائز مالية.
وعلى صعيد الشابات، توجت الروسية أنا بطلة لبطولة الإسكيت وحلت مواطنتها زيليا ثانية والميدالية الفضية، بينما فازت بالميدالية البرونزية الرومانية ماريا، وفي بطولة التراب للشابات، فازت بذهبية البطولة الرامية الروسية داريا وحصلت زميلتها بولينا على الميدالية الفضية، فيما نالت البولندية ساندرا الميدالية البرونزية.
وشارك سلطان أحمد غانم السويدي سفير الدولة لدى قبرص، وحسن الشحي المدير التنفيذي لبطولة الشيخة فاطمة، في تتويج اللاعبات الفائزات على صعيدي الفردي والفرق.
وأبدى السفير سعادته بما شاهده من مستوى متميز للراميات المشاركات في نهائيات البطلتين في الإسكيت والتراب، منوهاً إلى أن هذه الجولة من بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، تركت انطباعاً رائعاً لدى الشعب القبرصي، وحققت أهدافها التي أقيمت من أجلها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©