الاتحاد

الرياضي

«الصقيع» نجم المرحلة الـ 20 دون منازع

برلين (أ ف ب) - سيكون الصقيع نجم المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم دون منازع إذ سيضطر اللاعبون للعب في أجواء مناخية صعبة للغاية، حيث ستصل الحرارة إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر.
ويأمل بوروسيا دورتموند حامل اللقب ألا يتأثر لاعبوه كثيراً بالعوامل المناخية الصعبة عندما يفتتح المرحلة اليوم في ضيافة نورمبرج، لأن فوز فريق المدرب يورجن كلوب وحتى تعادله سيضع غريمه بايرن ميونيخ تحت الضغط لأن الفريقين يتعادلان من حيث النقاط ويتصدر النادي البافاري بفارق الاهداف عن الفريق الأصفر والأسود وشالكه الثالث ايضاً.
وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أن الصقيع الذي يضرب القسم الشمالي من القارة الأوروبية لن يتسبب بتأجيل مباريات المرحلة العشرين لأن جميع الملاعب مزودة بتدفئة أرضية.
ولن تكون المرة الأولى التي يضطر فيها دورتموند للعب في أجواء قطبية إذ سبق له أن تغلب على فرايبورج (1 - صفر) عام 2009 رغم تدني الحرارة إلى 13 درجة تحت الصفر. ويدخل فريق كلوب إلى مباراته مع نورمبرج الذي يحتل المركز الثالث عشر، بمعنويات مرتفعة جداً إذ لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ 13 الأخيرة، اي منذ خسارته أمام هانوفر (1 - 2) في 18 سبتمبر الماضي، كما انه حقق ثلاثة انتصارات كبيرة في مبارياته الثلاث الأخيرة على حساب مضيفيه فرايبورج (4 - 1) وهامبورج (5 - 1) وضيفه هوفنهايم (3 - 1) رغم افتقاده في المباراتين الأخيرتين لنجمه ماريو جوتسه بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب بين ستة وثمانية اسابيع.
وتصب الاحصائيات في مصلحة دروتموند لأنه خرج فائزاً من المباريات الخمس الأخيرة التي جمعته بنورمبرج الذي لم يذق طعم الفوز على ضيفه منذ ان تغلب عليه 2-صفر في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2007. ومن جهته يخوض بايرن ميونيخ بعد غد السبت اختباراً صعباً امام غريم الثمانينات هامبورغ على ملعب الاخير، وهو يدرك ان اي تعثر له إن كان بالتعادل، او الخسارة سيمنح دورتموند وشالكة فرصة الانقضاض على الصدارة.
من جهته يلتقي شالكة الذي حول تخلفه في المرحلة السابقة أمام كولن إلى فوز 4 - 1، مع ضيفه ماينتس، وهو يبحث عن فوزه السادس على التوالي أملاً في الوقت ذاته ان يستعيد خدمات نجمه الإسباني راوول جونزاليس وقائده من بنديكت هويديس اللذين ابتعدا عن الفريق في المباراة الأخيرة بسبب الإصابة.

اقرأ أيضا

برشلونة يتربع على صدارة الأندية الأكثر وسماً في (تويتر)