الإمارات

الاتحاد

الغرير يبحث هيكلة أمانة الاتحاد البرلماني وتعديل النظام الأساسي

الغرير خلال استقباله قليج

الغرير خلال استقباله قليج

استقبل معالي عبدالعزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي البروفسور محمود إورل قليج الأمين العام للاتحاد.
وتطرق الاجتماع الأول بعد تولي الغرير رئاسة الاتحاد إلى العديد من الموضوعات في مقدمتها تنفيذ قرارات مؤتمر الاتحاد الذي عقد في كمبالا في الفترة من 24 – 31 يناير الماضي والتي تقدمت فيها الشعبة البرلمانية الإماراتية بالعديد من مشاريع القرارات ومن بينها تشكيل لجنة دائمة في الاتحاد بشأن مدينة القدس.
كما تم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة للمجلس بدبي الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في أكتوبر المقبل على أن تتم مخاطبة الدول الأعضاء بأن يتم إرسال مقترحاتها لإصلاح النظام الأساسي حسب قرار المؤتمر خلال شهر من تاريخه والتشاور في شأن عقد الدورة الثالثة عشرة لمجلس الاتحاد يومي 16-17 يناير من العام المقبل.
كما تم الاتفاق على مخاطبة معالي عبدالعزيز الغرير رئيس مجلس الاتحاد الأمانة العامة للأمم المتحدة من أجل حصول الاتحاد على عضوية مراقب في الأمم المتحدة تنفيذا لقرار مجلس الاتحاد ومخاطبة الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بهدف تنفيذ القرار الصادر عن مؤتمر قمة الدول الإسلامية في شأن التنسيق بين المنظمة المؤتمر الإسلامي واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وإجراء الاتصالات اللازمة بالبرلمان الأوروبي للإعداد لزيارة معالي رئيس الاتحاد حسب قرار مؤتمر الاتحاد.
وتم الاتفاق على أن يقوم الأمين العام للاتحاد بتقديم مشروع خطة لإصلاح وهيكلة الأمانة العامة للاتحاد لدراستها.
يذكر أنه تم انتخاب معالي عبدالعزيز الغرير رئيساً لمجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في المؤتمر الأخير لمجلس الاتحاد الذي عقد في أوغندا الشهر الماضي كممثل للمجموعة العربية وتستمر رئاسته لمدة عام.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعا لها في دولة الإمارات العربية لدراسة أية مقترحات بشأن تعديل النظام الأساسي للاتحاد.

اقرأ أيضا