الاتحاد

الإمارات

أبرز المتحدثين في القمة الحكومية

بان كي مون

بان كي مون هو الأمين العام الثامن للأمم المتحدة، تمكن من جمع تأييد قادة العالم لمواجهة مجموعة من التحديات العالمية الجديدة الكبرى التي تواجه العالم حالياً، ومن أهمها تغير المناخ والاضطرابات الاقتصادية، والأوبئة ومشكلات الغذاء، والطاقة وأزمات المياه.

كلاوس شواب

مؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، شغل منصب أستاذ السياسة والأعمال في جامعة جنيف، في العام 1998. وتمكن شواب وزوجته هيلدا، من تأسيس مؤسسة شواب للريادة الاجتماعية، والمتخصصة في دعم الابتكار الاجتماعي في جميع أنحاء العالم. وفي العام 2004، أسس شواب منتدى القيادات العالمية الشابة.

تود ماكلاي

تمكن من تأسيس مجموعة من الأعمال الناجحة الناجحة، وفي العام 2000 تم تعيينه سفيراً لجزر كوك للاتحاد الأوروبي، وليكون بذلك أصغر المعينين برتبة سفير إلى الاتحاد الأوروبي. وكان تود عضواً في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع واللجنة المختارة للتجارة خلال فترة البرلماني الـ49.

كينيث روبنسون

يتمتع السير كينيث روبنسون بخبرة غنية على الصعيد العالمي في مجال الإبداع والابتكار في التعليم والأعمال، ويعد من أبرز المتحدثين في العالم. كما يعمل مع العديد من الحكومات في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، ومجموعة من الوكالات الدولية، وعدة شركات ضمن قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة، فضلاً عن العديد من المؤسسات الثقافية الرائدة.

كينت لارسون

يدير كينت لارسون مجموعة Media Lab›s Changing Places. ويدير مجموعة البحوث في كلية العمارة والتخطيط في معهد ماساتشوستس للتقنية منذ عام 1998. تركز الأبحاث الحالية على أربعة مجالات ذات الصلة: الإسكان الحضري المدروس، والمركبات العمرانية الجديدة، وانتشار التقنيات، والتجارب المعملية الحية.

أنانت أغاروال

الرئيس التنفيذي لشركة edX، وجهة التعلم الرائدة عبر الإنترنت التي أسستها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وشغل منصب مدير CSAIL في مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وأستاذ الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية