الاتحاد

الرياضي

«فزاع 3» الأسرع و «روح أبوظبي 5» وصيفاً

فزاع 3 حقق أفضل توقيت في التجارب الحرة لأكس كات (من المصدر)

فزاع 3 حقق أفضل توقيت في التجارب الحرة لأكس كات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - حقق زورق “فزاع 3” بقيادة الثنائي محمد المري وعارف الزفين أفضل توقيت في التجارب الرسمية لسباق الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة اكس كات التي جرت ظهر أمس في الميناء السياحي، بمشاركة 14 زورقا.
سجل “فزاع 3” زمنا قدره 2:16:78 دقيقة، وهي الفترة الزمنية التي استغرقها لقطع لفة السباق البالغة 4.5 ميلا بحريا، متفوقا على زورق روح أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وأحمد السويدي الذي حل ثانيا مسجلا زمنا قدره 2:17:49 دقيقة، بينما أحتل زورق سكاي دايف دبي 33 بقيادة الثنائي عيسي آل علي وسلطان الظاهري المركز الثالث في التجارب الرسمية مسجلا زمنا قدره 2:17:67 دقيقة، وحل رابعا زورق اكستريم مارين 11 بقيادة الثنائي راشد المري وسالم فاضل الهاملي 2:18:41 دقيقة.
وحرصت اللجنة المنظمة علي اطلاع المشاركين في السباق من خلال الاجتماع التنويري الصباحي علي كافة المستجدات المتعلقة بالسباق وتوقعات الأرصاد الجوية الخاصة بحالة البحر أولا بأول قبل بدء التجارب الرسمية للسباق، حيث رحب محمد عبدالله حارب عضو مجلس دارة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة –يو أي أم- مشرف عام السباق بالمشاركين في الجولة، متمنيا التوفيق للجميع خلال المنافسات.
ويخلد المشاركون للراحة اليوم بعد قرار اللجنة المنظمة للحدث بتأخير موعد السباق يوما واحدا بسبب الأحوال الجوية، والمقرر إن يقام السباق الرئيسي غد في الساعة الثانية والنصف ظهرا ويسبق ذلك المحاولات الخاصة بتسجيل أفضل توقيت خلال الفترة الصباحية.
ويعقد في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال الفترة المسائية اليوم ندوة خاصة بالأمن والسلامة بحضور كل المتسابقين وبمشاركة خبير الأمن والسلامة رئيس اللجنة الدولية في الاتحاد الدولي –يو أي أم- بوب واترينجير وباول كيكس.
واستكملت أمس قائمة التسجيل الخاصة بالسباق، حيث يشارك 14 زورقا تمثل دول أميركا وبريطانيا والسويد وايطاليا وسويسرا، إضافة أي نجومنا أبطال العالم والأشقاء من دولتي قطر والكويت.
من ناحية أخرى، تعرض زورق اكستريم مارين 11 الذي توج بطلا للبطولة في الموسم الماضي لحادث مروري في اليابسة عندما كان الزورق في طريقه إلى مقر النادي ولسوء الحظ اصطدمت احدي السيدات بقاطرة الزورق، الأمر الذي تسبب في تأخير وصوله إلى مقر البطولة من اجل إجراء بعض الإصلاحات الطارئة على متنه قبل الدخول في فعاليات الجولة الثالثة.


اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته