الاتحاد

الرياضي

«عزّام» يسعى للتحليق بلقب سباق الميناء المضيف في الصين

طموحات كبيرة لـ”عزام” في سباق فولفو للمحيطات (الاتحاد)

طموحات كبيرة لـ”عزام” في سباق فولفو للمحيطات (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) -يتطلع فريق أبوظبي للمحيطات مواصلة مسيرة انتصاراته في سباقات الموانئ المضيفة لسباق فولفو، التي توجها بالفوز بسباقي أليكانتي وأبوظبي. ويعتمد الإنجليزي آيان ووكر، ربان الفريق، على خبراته السابقة في السباق وبالمياه الصينية التي قطعها من قبل في الدورة الماضية مع الفريق الصيني الأيرلندي “جرين دراجون”.
وقال ووكر، الحائز ميداليتيّن أولمبيتيّن: “تلقينا ترحيباً مميزاً لدى وصولنا الصين من قبل، ونثق أن سانيا ستكرس كافة مواردها لتقديم استقبال رائع. ويرسو يختنا “عزّام” على الشواطئ الصينية مدعوماً بفوزيّن في أول ثلاثة سباقات للموانئ المضيفة، ونسعى للتحليق بلقب ثالث في سانيا”.
من جهة أخرى، تنظم هيئة أبوظبي للسياحة برنامجاً من الفعاليات التراثية والثقافية الإماراتية على مدى أسبوعيّن خلال مرحلة توقف سباق فولفو للمحيطات في سانيا الواقعة أقصى جنوب الصين. وتُرحب الهيئة وفريق أبوظبي للمحيطات بالزوار وهواة الأنشطة البحرية والشراعية في الصين اعتباراً من الغد وحتى 19 فبراير بجناح أبوظبي في رابع مراحل توقف سباق فولفو للمحيطات، الذي يقطع 39.000 ميل بحري في تسع جولات تتوقف في عشرة موانئ حول العالم. ويضم الجناح العديد من الفنون التقليدية مثل عروض العيالة التي تجسد قيم الفروسية والشجاعة التي تركت بصمتها على التراث الإماراتي العريق، وفنان خط عربي الذي سيحول بريشته أسماء ضيوف الجناح إلى لوحات جميلة، ويحظى الزوار كذلك بفرصة نقش رسوم الحناء على أيديهم.
وتقدم هيئة أبوظبي للسياحة أيضاً مسابقة يحصل اثنان من الفائزين بها على جائزة عبارة عن عطلة فاخرة لشخصيّن في العاصمة الإماراتية، والتي تتضمن تذاكر الطيران على متن رحلات شركة الاتحاد للطيران والإقامة في فندق من فئة الخمس نجوم. وأشار فيصل الشيخ مدير الفعاليات في الهيئة إلى أن الصين تتصدر قائمة الأسواق السياحية المهمة لإمارة أبوظبي، وهو ما يعكسه افتتاح الهيئة لمكتب ترويج خارجي للوجهة السياحية فضلاً عن مركز للزوار في بكين. وأوضح: “تتواكب فعاليات جناحنا بقرية سباق فولفو للمحيطات في سانيا مع استعداد “الاتحاد للطيران” لإطلاق خدمة جوية يومية بين شنجهاي ومطار أبوظبي الدولي”.
وحظي سباق أبوظبي بإقبال جماهيري كبير تابع أحداث مرحلة توقف سباق فولفو المحيطات وقدمت هيئة أبوظبي للسياحة العديد من الفعاليات الترفيهية التي نالت استحسان الجماهير، واستقبلت قرية السباق أكثر من 73 ألف زائر في الأسبوع الأول من مرحلة التوقف وارتفع العدد إلى أكثر من 100 ألف شخص في الأسبوع الثاني. وشارك متطوعو برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات في تنظيم سباق “فولفو للمحيطات”، والذي أقيم في المنطقة المقابلة لكاسر الأمواج في كورنيش أبوظبي.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين