الاتحاد

الاقتصادي

كارلوس سليم يستثمر 8,3 مليار دولار في 19 بلداً خلال 2011

المكسيك (أ ف ب) - أعلن القطب المكسيكي كارلوس سليم أنه سيستثمر 8,3 مليار دولار في البلدان التسعة عشر، حيث توجد شركاته، لا سيما في أميركا اللاتينية.
وأوضح كارلوس سليم: “سوف نستثمر في كل البلدان التي نوجد فيها، أي 19 بلداً، وهذا سيشكل استثماراً بقيمة 8,3 مليارات دولار”، من بينها 3,66 مليارات في المكسيك و2,5 مليار في البرازيل.
وأشار كارلوس سليم إلى أن 40% من الاستثمارات في المكسيك ستكون في قطاع الاتصالات. والهدف من ذلك هو تعزيز الاتصالات عالية السرعة بالإنترنت “كي يتمكن شخصان من أصل ثلاثة من ولوج الشبكة، بحيث يشمل ذلك أميركا اللاتينية بأكملها”. ويعتزم أغنى رجل في العالم أيضاً الاستثمار في مشاريع بنى تحتية: مصانع لمعالجة المياه ومصانع كهرمائية وشبكات طرقات ومناجم، فضلاً عن إنشاء “جامعة رقمية” في البرازيل، حيث يملك شركة الاتصالات “امبراتيل”، ستكون استثماراته كبيرة بالقدر نفسه؛ لأنها “سوق كبيرة جداً، وأرض كبيرة جداً”. وأضاف القطب المالي: “في البرازيل، نعاني تأخراً يجبرنا على تسريع الاستثمارات لمنافسة الشركات الحكومية المحتكرة، وعلينا بناء شبكتنا الخاصة للتمكن من القيام بذلك”. ورأى كارلوس سليم أن العنف في المكسيك يجب ألا يحد من الاستثمارات. ووفقاً لهذا القطب المكسيكي، فإن أميركا اللاتينية في “وضع مواتٍ جداً على الساحة الدولية” حالياً.

اقرأ أيضا

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة