الاتحاد

الرياضي

مدرب منتخبنا: آن الآوان لتحقيق حلم الأولمبياد

(دبي) - تتواصل اليوم منافسات بطولة دبي الدولية الثانية للسباحة بمجمع حمدان بن محمد الرياضي على فترتين صباحاً ومساء، في سباقات 100م حرة و200م حرة و50م صدرا و100م صدرا و400 م متنوع و100م فراشة و100م ظهرا و50م ظهرا و200 م فراشة و200 م متنوع و400 م حرة و50 م حرة و200 م صدرا و200 م ظهرا و50 م فراشة و4 × 100 م متنوع. من ناحيته، عبر جاي بينر مدرب منتخبنا للسباحة عن تفاؤله بمستوى سباحينا قائلا: “آن الآوان لكي نشاهد سباحين إماراتيين في الأولمبياد، ونسعى لكي تكون بطولة دبي جسر العبور إلى الاولمبياد وإذا لم يتحقق الحلم في دبي، فهناك العديد من المحطات الخارجية التي نأمل أن نتأهل من خلالها إلى لندن 2012.
وقال: “استضافة مثل هذه البطولات تؤكد أن هناك خططا سليمة يسير عليها الاتحاد في تطوير اللعبة، ليس فقط في الإمارات، بل في كافة بلدان المنطقة، ومثل هذه المنافسات تقوي ثقة السباحين، خاصة الصغار، كما انها احتكاك مهم لهم مع مدارس أوروبية وعربية مختلفة، وبطولة بعد الأخرى نشاهد التطور الواضح في أداء سباحينا”.
وأضاف: “البطولة فرصة لسباحينا للاطلاع على تدريبات وتحضيرات نجوم السباحة في العالم، وهو ما ينعكس إيجاباً على جميع السباحين، حتى أولئك غير المشاركين في المنافسة، ونحن بحاجة إلى ما يحثهم على الارتقاء بأدائهم إلى مستوى عالمي، وهذا ما نهدف إليه وننشده”.
من جانبه، قال السباح مبارك محمد سالم: “علينا الاستفادة من مثل هذه البطولات لأنها فرصة ثمينة للاعداد والاحتكاك، كنا في الماضي ندفع ونسافر لكي نشارك في بطولات ليست بحجم “دولية” دبي من حيث عدد المشاركين أو من حيث المكان، مثل مجمع حمدان بن محمد العالمي الذي يعد تحفة رياضية في المنطقة العربية، وبلاشك، البطولة فرصة لسباحينا الصغار لكي يتابعوا النجوم الكبار لتحقيق الحلم في المستقبل”.

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم