الاتحاد

الرياضي

انطلاق المنافسات النهائية لـ «جو جيتسو» مدارس أبوظبي

من منافسات بطولة الجو جيتسو في الغربية (من المصدر)

من منافسات بطولة الجو جيتسو في الغربية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - انطلقت أمس الأول في المنطقة الغربية المنافسات النهائية لبطولة “الجو جيتسو” للمدارس التي تقام على مستوى كل منطقة، تمهيداً لانتقال الفائزين للمشاركة في المنافسات على مستوى الإمارة، التي تقام مطلع مارس المقبل على مستوى البنين و8 على مستوى البنات.
وفي أبوظبي بدأت امس منافسات الطلاب البنين بالصفين السادس والسابع بالمدارس الحكومية التابعة لمكتب أبوظبي، وتقام منافسات مدارس البنات 16 فبراير، فيما تبدأ منافسات طلاب مدارس العين 9 فبراير، وللطالبات في 15 من الشهر نفسه،ووفقاً لبرنامج البطولة يقوم الطلبة الفائزون بتمثيل منطقتهم التابعين لها في منافسات البطولة التي تقام على مستوى إمارة أبوظبي مارس المقبل، وتضم البطولة قسمين منفصلين للبنين وآخر للبنات.
ويعد برنامج رياضة الجو جيتسو المدرسية إحدى المبادرات التي يتم تنفيذها برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان.
والجدير بالذكر، إن مجلس أبوظبي للتعليم يشرف على تنفيذ مشروع برنامج رياضة الجو جيتسو في مدارس أبوظبي، وتم مؤخراً عقد شراكة مع شركة سبورتس بالم لإدارة البرنامج، وزاد عدد المدارس التي تطبق البرنامج من 14 مدرسة إلى 46 مدرسة خلال السنوات القليلة الماضية، ويعمل على تدريب الطلبة والطالبات أكثر 70 مدرباً في 36 مدرسة للبنين و10 مدارس للبنات على مستوى المكاتب الإقليمية الثلاثة.
ويتنافس الطلبة في 10 فئات وفقاً للأوزان التي تتدرج بين “خفيف الديك” وهو وزن 28 كجم والأوزان “فوق الثقيلة” من وزن 64 فما فوق، وتتألف كل جولة من دقيقتين تتسم بالكثير من المصارعة دون استخدام الركلات أو اللكمات ويحتسب الفوز بالجولة لصاحب أعلى رصيد من النقاط أو من يجبر الخصم على الاستسلام.
وأوضح معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بأن “هذه المبادرة جزء من التزام مجلس أبوظبي للتعليم بتشجيع الطلبة على مزاولة أنشطة وممارسة عادات صحية تعود عليهم بالنفع والفائدة، وبما أن رياضة الجو جيتسو هي فن رياضي مميز للدفاع عن النفس فسوف تساعدنا على إعداد جيل من أبطال المستقبل”.
وأضاف: “نحن على ثقة تامةٍ أن الطلاب والطالبات سيحرزون المزيد من التقدم في مختلف مستويات وألوان الأحزمة، ويقدموا على التنافس والفوز بكل ثقة”.
من جانبه أشاد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بالمجلس بدور مديري المدارس والمدربين ومعلمي التربية الرياضية على تفانيهم والتزامهم التام في مساعدة الطلبة على التميز في المنافسات.
وقال: “يقوم فريق من المدربين المتميزين بالإشراف على الطلبة ما يشجع المتنافسين على بذل قصارى جهدهم، كما يسعون لإدارة الجولات بصورة عادلة ومنصفة مع توخي الحذر والحرص على عدم إصابة أحد المتبارين أثناء الجولات، بينما يقوم مديرو المدارس ومعلمو التربية الرياضية بتقديم الدعم المعنوي اللازم بغية تشجيع وحث المتبارين على الفوز”.
حضر التصفيات النهائية أولياء أمور الطلبة لتقديم الدعم اللازم لهم، وأعربوا عن إعجابهم بالتنظيم واستمتاعهم بهذا الحدث الرياضي المميز.

اقرأ أيضا

بيرلو: يوفنتوس يبدو لي أفضل من برشلونة