الاتحاد

الاقتصادي

بنك المشرق يفتتح مكتباً تمثيلياً في النيبال

خلال الاحتفال بافتتاح مقر البنك (من المصدر)

خلال الاحتفال بافتتاح مقر البنك (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - افتتح بنك المشرق مكتباً تمثيلياً في جمهورية النيبال، في خطوة تأتي تتويجاً لمعاملات المراسلة المصرفية التي قدمها المشرق خلال السنوات الماضية للبنوك والمؤسسات المصرفية القائمة في النيبال.
حضر افتتاح المكتب التمثيلي في النيبال الدكتور يوفراج كاتيوادا محافظ بنك راشترا النيبالي “البنك المركزي النيبالي”، وجون آيسوفيديس نائب الرئيس التنفيذي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية في المشرق، وبحضور عدد من المسؤولين في القطاع المصرفي النيبالي ومن المشرق.
وقال آيسوفيديس” مع مواصلة المشرق خططه التوسعية الاستراتيجية، نحن فخورون بأن نكون البنك المفضل لدى معظم المؤسسات المالية في النيبال التي تستخدم خدماتنا على أسس عالمية، حيث يأتي افتتاحنا لمكتب المشرق التمثيلي في النيبال نتيجة الدعم الذي حصلنا عليه من البنك المركزي النيبالي، إلى جانب ثقة البنوك النيبالية بمنتجاتنا وخدماتنا”.
وسيقوم مكتب المشرق التمثيلي في النيبال بالتواصل مع البنوك النيبالية لدعم احتياجاتها الخارجية وتلبيتها، حيث يدير المشرق في الوقت الراهن حسابات نسترو لأكثر من ألف بنك تتوزع على نحو 70 دولة.
ويتمثل نشاط المكتب بتسهيل المعاملات والأعمال لبنوك النيبال مع فروع المشرق ومكاتبه في جميع أنحاء المنطقة، كما سيكون المشرق أيضاً بمثابة بنك التواصل المحلي لتقديم الخدمات المطلوبة للعملاء والمؤسسات المالية في النيبال.
وأضاف آيسوفيديس: “نحن ملتزمون بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة لعملائنا، كما يعتبر المشرق من أهم البنوك النشطة في مجال الأعمال المصرفية من خلال مجموعة من الحلول التي يقدمها لعملائه، كما أن شبكة فروع البنك والمكاتب تمثيلية، تحتوي على مجموعة من الموظفين المصرفيين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال، والقادرين على توفير والوصول بخدمات البنك إلى أعلى المعايير في جميع أنحاء العالم”.
وإلى جانب شبكة الفروع الكبيرة التي يمتلكها المشرق في دولة الإمارات، فإنه يمتلك 26 مكتباً تمثيلياً خارج الإمارات تتوزع على 11 بلداً، حيث تنتشر في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية وآسيا وأفريقيا، والتي تقدم بدورها مجموعة شاملة من الخدمات المالية الدولية، وقادرة على التعامل مع جميع الخدمات المصرفية والمعاملات التجارية بكفاءة، حيث يبلغ إجمالي أصول المشرق نحو 23,72 مليار دولار حتى نهاية سبتمبر 2010.
كما يعتبر المشرق عضواً مباشراً في بيت المقاصة الأميركي CHIPS وأنظمة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي FED في نيويورك.

اقرأ أيضا

تصريحات «أوبك» ترفع أسعار النفط