الاتحاد

الرياضي

«الشارقة الرياضي» يشيد بدعم جواهر القاسمي لرياضة المرأة

الشارقة (وام) - انطلقت مساء أمس منافسات دورة الأندية العربية الأولى للسيدات، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وبتنظيم نادي سيدات الشارقة ومشاركة واسعة من الفرق العربية.
وحرصت العديد من الفرق العربية من مختلف الدول على المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية المتميزة، إذ بلغ عدد الأندية المشاركة 16 ناديا تنتمي إلى فلسطين ومصر والعراق وسوريا والأردن واليمن وتونس والبحرين والكويت وقطر والمغرب، يمثلهن 520 لاعبة.
يشار إلى أنه جرى اعتماد جداول المباريات والتدريبات الخاصة بالدورة خلال عملية القرعة التي تمت صباح أمس، بحضور عبدالملك جاني رئيس اللجنة الفنية لدورة الأندية العربية للسيدات وندى النقبي رئيسة اللجنة إضافة إلى لجنة التحكيم وممثلي الفرق المشاركة.
وخصصت اللجنة المنظمة موقعا على الشبكة الإلكترونية يجري تحديثه على مدار الساعة، وذلك لتمكين الجمهور من متابعة كافة الفعاليات لحظة بلحظة إضافة إلى حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إضافة إلى تويتر وموقع يوتيوب.
من ناحية أخرى أشاد أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، بالدور الكبير الذي تقوم به حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة؛ لدعمها مسيرة رياضة المرأة في الدولة وإنشاء أندية للسيدات في جميع مناطق الإمارة وتمثيل الدولة من خلال دعم المنتخبات الوطنية وتحقيق الإنجازات والميداليات، بالإضافة إلى تنظيم دورة الألعاب لدول مجلس التعاون الخليجي في إمارة الشارقة خلال السنوات الماضية، واستضافة دورة الأندية العربية الأولى للسيدات بدعم ورعاية سموها.
وأشار الفردان إلى أن انطلاق البطولة يتزامن مع أجواء الفرحة التي سادت كل أبناء الوطن بالعودة المحمودة لصاحب السمو حاكم الشارقة سالما معافى.
وأضاف: “الدورة التي تقام للمرة الأولى على مستوى الوطن العربي تؤكد الحنكة الإدارية والتنظيمية التي أرست قواعدها لرياضة المرأة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي لا تألو جهدا في استقطاب وتنظيم أبرز الفعاليات الرياضية”.
وأشاد بحرص سموها على الارتقاء بمستوى رياضة المرأة، مما يؤكد حرص المجلس الأعلى لشئون الأسرة ونادي سيدات الشارقة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة للاهتمام بكل أنواع الرياضات وتوسيع دائرة ممارسيها على المستويين التنافسي والترويحي لكل فئات المجتمع.
وتقدم الفردان بالشكر لاتحاد اللجان الأولمبية العربية برئاسة الأمير نواف بن فيصل آل سعود لدعمه مسيرة الرياضة في الوطن العربي ودور عثمان السعد الأمين العام للاتحاد والدور الكبير للشيخة حياة آل خليفة في دعم مسيرة رياضة المرأة بالوطن العربي ومنطقة الخليج بصفة خاصة.
وأكد حرص مجلس الشارقة الرياضي على وضع كل إمكاناته لدعم البطولة لتحقق النجاح المنشود.

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم