الاتحاد

الاقتصادي

أرباح «جلفار» تنمو 26% إلى 154 مليون درهم خلال 2010

(رأس الخيمة) - ارتفع صافي أرباح شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” إلى 154 مليون درهم العام الماضي، بنسبة نمو 26% مقارنة بعام 2009.
كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 920 مليون درهم بنسبة نمو 21% مقارنة بمبيعات عام 2009 التي بلغت 762 مليون درهم.
وقال الدكتور أيمن ساحلي الرئيس التنفيذي للشركة إن ما تحقق من نمو في المبيعات يشير إلى أن “جلفار” تمضي قدماً بالاتجاه الصحيح، ما يبشر بإمكانية تحقيق مبيعات بمليار درهم العام الحالي.
وقال إن النمو يعكس مدى جدوى الاستراتيجية التي رسمها الشيخ فيصل بن صقر رئيس مجلس الإدارة والقائمة على رؤية واضحة، مفادها أن تظل “جلفار” رائدة بمنطقة الشرق الأوسط في مجال إنتاج الأدوية المبتكرة وبالمواصفات التي تنسجم مع أرقى معايير الجودة العالمية وبالأسعار التنافسية التي تلبي احتياجات أسواقنا التي يتجاوز عددها 45 سوقاً منتشرة في دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا.
وأظهرت النتائج المالية نمواً في مبيعات سوق القطاع الخاص بنسبة 20%، بينما حققت مبيعات سوق المناقصات نمواً بنسبة 23%.
وأظهرت “جلفار” أداء تشغيلياً قوياً العام الماضي تمثل في إجمالي الربح الذي بلغ 542 مليون درهم بزيادة 19% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2009.
وبلغت الأرباح التشغيلية 167 مليون درهم بنسبة ارتفاع 12% عن العام الماضي.
وانعكس الأداء القوي على عائد السهم الذي ارتفع ليصل إلى 22 فلسا.
وتنتج “جلفار” 186 صنفاً، أي ما يساوي 800 شكل دوائي تغطي جميع المستحضرات الصيدلانية، وعززت في العام الماضي مكانتها بحصولها على جائزة الشيخ محمد بن راشد للأعمال عن فئة الصناعة.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل