الاتحاد

الرياضي

«جميلتي» مرشحة فوق العادة لسباق الجنيز

ديتوري يطمح إلى تحقيق انجاز جديد في سباق الجينيز اليوم (أرشيفية)

ديتوري يطمح إلى تحقيق انجاز جديد في سباق الجينيز اليوم (أرشيفية)

(دبي) - يشهد مضمار ميدان في الثالثة عصر اليوم فعاليات جولة جديدة من سباقات كرنفال كأس دبي العالمي لسباقات الخيول، الذي يتألف من 6 أشواط، متضمنة سباق الـ1000 جنيز الإماراتي الكلاسيكي لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار، وتشارك فيه نخبة من المهرات في سن ثلاث سنوات ويبلغ إجمالي جوائز السباق 995 ألف دولار برعاية جلف نيوز.
خصص الشوط الثالث لمسافة 1600 متر للمهرات في سن ثلاث سنوات على لقب سباق الـ1000 جنيز الإماراتي الكلاسيكي، بمشاركة 7 مهرات.
وتبدو ترشيحات المهرة “جميلتي” لفريق جودلفين بقيادة المدرب محمود الزرعوني مرشحة فوق العادة للفوز باللقب بعد أن سبق لها اكتساح السباق التحضيري لمسافة 1400 متر، وتقف المهرة “بمبرنال” الحائزة المركز الثاني في سباق روكفيل ستيكس الانجليزي للفئة الثانية بالمرصاد.
واختار فارس جودلفين الأول فرانكي ديتوري الذي قاد كل من المهرتين في سباقاتهما السابقة، المهرة “جميلتي” الفائزة بسباق شيري هنتون ستيكس للفئة الثانية في مضمار نيوماركت الانجليزي.
ويعتقد المدرب محمود الزرعوني أن كل من “جميلتي” و”بمبرنال” مستواهما متميز، ولكن “جميلتي” أظهرت براعتها في مشاركتها الأولى بمضمار ميدان الاصطناعي (تابيتا) هذا العام وناسبتها الأرضية، بالإضافة إلى إمكانية تحملها لمسافة الميل.
وسيقوم الفارس مايكل بارزلونا بقيادة المهرة “بمبرنال”، اما المهرة “السندي” الفائزة بسباق الفئة الثالثة والتي يشرف عليها بطل المدربين علي راشد الرايحي فتواجه مرة أخرى “جميلتي” بعد ان حلت خلفها في المركز الثاني بسباق الـ1000 جنيز التحضيري.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1200 متر للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق على لقب سباق الشندغة للسرعة للفئة الثالثة البالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف دولار وتشارك فيه 14 خيلا، أبرزها “كابتن ابفويس” الفائز ببراعة في ميدان.
ويدفع المدرب ديفيد نيكولاس باثنين من الخيول هما “ادكتيف دريم” الفائز مرتين في مضمار ميدان، و”انكسايل” غير المحظوظ، وهناك الجواد “ايفر بريدج لاد” بإشراف جون ريان، وهتشنز” غير المحظوظ في ظهوره الأول بميدان بإشراف جورج بيكر، والخطورة قد تأتي من “مجازف” أو “كريبتون فاكتور”.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق وتشارك فيه 14 خيلا يصعب فيها تحديد الفائز نسبة لتقارب المستويات.
ولكن حسب التصنيفات تبدو فرصة الجواد الجنوب أفريقي “ديسا ليدر” كبيرة للفوز خاصة وانه فائز بسباق الفئة الأولى، وهناك المهرة “ريم” بقيادة كريستوف سوميلون والجواد “زانزمار” بقيادة ريتشارد هيلز، وممثل جودلفين “ريد جلش” بقيادة ديتوري.
وتبلغ مسافة الشوط الثاني 1400 متر وخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات على لقب سباق ميدان كلاسيك التحضيري البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار وتشارك فيه 14 خيلاً، ويتصدر الترشيحات الجواد النيوزيلندي “أي بي مان”، وينافسه “بايبل بلاك” و”ساند ستامب” و”فاكتوري تايم”. وخصص الشوط الرابع لمسافة ألف متر للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق على لقب سباق كلاسيفايدس تروفي البالغ إجمالي جوائزه المالية 175 ألف دولار وتشارك فيه 14 خيلا، ومن ابرز المرشحين للفوز “ايفر بريد جلاد”، “مار ادنترو”، “انكسايل”، “نوكترونال افير”، “انترناشونال ديبت”، و”منسيو جو”.
وخصص الشوط السادس لمسافة 2810 أمتار للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق على لقب سباق تابلويد تروفي البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 الف دولار وتشارك فيه 13 خيلا ويتصدر ترشيحات الشوط “فوكس هنت”، و”افيروس”، “تنفيث”، و”جلينز دايموند”.


الترشيحات:
1- ريد جلش، ديسا ليدر، زانزمار
2- أي بي مان، بايبل بلاك، اولد بال
3- جميلتي، بمبرنال، مون سبون
4- هوميدور، نوكتورنال افير، ايفر بريدج لاد
5- كابتن اوبفويس، هتشنز، ادكتيف دريم
6- افيروس، فوكس هنت، تنفيث

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم