الاتحاد

الرياضي

مشاركة واسعة في «دبي تمشي» على شاطئ الممزر

دبي (الاتحاد) - نظم مجلس دبي الرياضي أمس على شاطئ الممزر فعالية “دبي تمشي”، ضمن الدورة الثالثة لبرنامج دبي للنشاط البدني “نبض دبي” الذي يقيمه المجلس بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة بهدف تعزيز مستويات الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وممارسة النشاط البدني وجعلها أسلوب حياة للمجتمع.
وتجمع الآلاف من جميع الجنسيات والفئات العمرية على شاطئ الممزر لتتحول الفعالية إلى مهرجان عائلي لممارسة النشاط البدني، ولفت الانتباه المشاركة الفعالة من قبل هيئة تنمية المجتمع والدفاع المدني, بالإضافة إلى 6 من المراكز الاجتماعية المخصصة لرعاية وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة.
واشتملت الفعالية على إقامة العديد من الأنشطة البدنية، مثل: الآيروبيك، كما تمت إقامة تدريبات متنوعة لمراعاة مختلف الأعمار السنية المشاركة، حيث تم تخصيص تدريبات موجهة لفئة كبار السن بحسب “دليل ممارسة النشاط البدني لكبار السن” الذي كان المجلس قد أصدره العام الماضي، ويشتمل أيضاً على أساليب التغذية الصحية والمضامير والمراكز التجارية التي يمكن ممارسة النشاط البدني فيها.
ويعد برنامج نبض دبي وسيلة لنشر وتعزيز فكرة النشاط البدني في الأوساط الاجتماعية، واعتباره جزءا من النشاط اليومي للفرد، مما يساهم بانخفاض نسبة المصابين بأمراض السمنة، وضغط الدم، والسكري، وزيادة القدرة البدنية والفكرية للمشاركين في هذه الفعاليات، وانعكاسها إيجابا على قدرتهم الإنتاجية.
كما يسعى مجلس دبي الرياضي لاستثمار المرافق التي وفرتها الحكومة من ملاعب ومضامير الجري والمشي وركوب الدراجات في الأماكن والحدائق العامة والشواطئ المفتوحة، وذلك من بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، لتحقيق المزيد من عوامل التشجيع لممارسة هذه الأنشطة في هذه المرافق المجهزة على أعلى مستوى.
وكانت فعالية “دبي تمشي” قد أقيمت بنجاح كبير خلال العاميين الماضيين، وذلك على شاطئ الممزر في الدورة الأولى.

اقرأ أيضا