الاتحاد

عربي ودولي

الحكومة اللبنانية تقر مشروع قانون البلديات

أقر مجلس الوزراء اللبناني في جلسته الاستثنائية السادسة برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري أمس مشروع القانون الذي أعده وزير الداخلية والبلديات زياد بارود بصيغته الثانية المعدلة. وأرجأ إرساله الى مجلس النواب الى يوم الخميس المقبل لاستكمال البحث في تشكيل هيئة الإشراف على الانتخابات. وعلمت “الاتحاد” من مصادر وزارية أن مجلس الوزراء شكل لجنة وزارية مصغرة لتقديم صيغة نهائية للهيئة لإقرارها في جلسة 4 مارس المقبل. وأكد وزير الإعلام طارق متري أن جلسة يوم الخميس في 4 مارس المقبل ستكون النهائية، وستحيل الحكومة المشروع متكاملاً الى البرلمان ليناقشه بأقصى سرعة ممكنة ويقره لتبدأ المعركة الانتخابية فوراً. وأوضح أن بند النسبية كان محور نقاش وخلاف بين الوزراء قبل التصويت على المشروع، وبإقرار المشروع حسم كل شيء. ولفت الى ان الرئيس سليمان عبر بوضوح اكثر من مرة عن ان الحكومة ملتزمة بالانتخابات في موعدها وفق القوانين. وكان الرئيس سليمان قد استهل الجلسة بعرض نتائج زيارته الى روسيا. ودعا الى تأمين آليات تمكن المغتربين اللبنانيين من المشاركة في الانتخابات، ومنحهم الجنسية اللبنانية.
الى ذلك واصل الطيران الاسرائيلي خرقه الاجواء اللبنانية، وسط تدابير أمنية للجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية “يونيفل” على طول الخط الازرق، في حين لوحظت حركة اسرائيلية لافتة على الجانب المقابل، حيث سيرت القوات الاسرائيلية دوريات مؤللة على الطريق العسكري الذي يربط مستوطنتي المطلة بمسكاف عام، في حين أقدمت فرق هندسية على اجراء صيانة للشريط الشائك في موازاة بوابة فاطمة الحدودية في القطاع الاوسط من جنوب لبنان.
وأصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً أعلنت فيه أن أربع طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية من فوق بلدتي كفركلا ويارون، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق اللبنانية كافة. ووصفت قيادة الجيش اللبناني الخروق الجوية للطيران الاسرائيلي بالاستفزازية وبأنها تشكل تمادياً في انتهاك السيادة اللبنانية والقرار 1701.

اقرأ أيضا

بوريس جونسون يعزّز تقدمه لخلافة تيريزا ماي