الاتحاد

الرياضي

عمار النعيمي: كل الدعم لأنشطة وبرامج المعاقين

عمار النعيمي يتلقى درعا تذكارية من الهاملي بحضور ثاني جمعة والعصيمي (الصورة من وام)???

عمار النعيمي يتلقى درعا تذكارية من الهاملي بحضور ثاني جمعة والعصيمي (الصورة من وام)???

عجمان (وام) - أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ضرورة دعم ومساندة برامج ذوي الإعاقة التي تتضمن أنشطة محلية وبرامج تدريبية وتأهيلية وبطولات خارجية، بجانب الإعداد المسبق لتمثيل الدولة في مختلف المحافل الدولية والعالمية، تحقيقاً لإنجازات رياضية تضاف إلى سجل إنجازات المعاقين والحفاظ على مكتسباتهم الرياضية التي حققوها في البطولات السابقة.
وأعرب سموه خلال لقائه أمس رئيس وأعضاء اتحاد المعاقين في مكتبه بالديوان الأميري استعداد حكومة عجمان لدعم كل عمل يهدف إلى النهوض برياضة المعاقين والوصول بهم إلى منصات التتويج، ورفع علم الإمارات خفاقا في سماء العالم.
واطلع سمو ولي عهد عجمان خلال اللقاء الذي حضره كل من محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد المعاقين وثاني جمعة بالرقاد نائب الرئيس وماجد عبدالله العصيمي أمين السر العام وعيسى أحمد عبيد عضو مجلس الإدارة وعلي سالم السويدي مدير مركز شباب عجمان، على برامج وأنشطة الاتحاد للموسم الجديد ومشاركتها في المسابقات والبطولات المحلية والدولية والأولمبية.
وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالإنجازات التي حققها المعاقين في العديد من البطولات العالمية، مؤكداً سموه أنه يتابعها عن كثب، لافتاً إلى أن افتتاح نادي للمعاقين في عجمان فرصة لمشاركة أبناء الإمارة من المعاقين بكافة شرائحهم وانتقاء الصفوة منهم للانضمام إلى صفوف أبطال الإمارات في المحافل الداخلية والخارجية.
وأضاف سموه: “إن النادي سيكون فرصة لاستخراج الطاقات من خلال التمارين والأنشطة الرياضية أو الثقافية التي من الصعب أن تتوافر في الأندية الأخرى”، متمنياً سموه التوفيق والنجاح للاتحاد واللاعبين في المنافسات القادمة وتحويل الخطط المرسومة إلى واقع ملموس ينتفع به لاعبونا”.
واستمع سموه من رئيس الاتحاد والأعضاء إلى الإنجازات التي حققها فرسان الإرادة خلال الفترة الماضية لمختلف الإعاقات التي يشرف عليها اتحاد المعاقين وتتمثل في الإعاقات الحركية والذهنية والسمعية.
وتم خلال اللقاء عرض أهم المشاركات المقبلة للموسم الرياضي 2012 والتي تتمثل في مشاركة المنتخب بدورة الألعاب الشبه أولمبية المقرر إقامتها في العاصمة البريطانية لندن التي يشارك فيها نخبة من أبطال الإمارات الذين تم تأهيلهم من خلال خوض مجموعة من البطولات العالمية. من جانبه، أوضح محمد محمد فاضل الهاملي “أن دعم القيادة الرشيدة وراء تحقيق فرسان الإرادة للإنجازات في مختلف دول العالم والصدى الذي خلفه أبناؤنا المعاقون بانتزاعهم للميداليات الملونة في مختلف الرياضات، معرباً عن أمله أن يحقق الاتحاد مزيدا من الإنجازات في دورة ألعاب لندن بعد أن تم وضع خطة إعداد وتدريب محكمة.
من جهته، أكد ثاني جمعة بالرقاد ضرورة إعداد اللاعبين جيدا قبل خوض أي بطولة من خلال تنظيم المعسكرات التدريبية والتأهيلية، مشيرا إلى أن الطفرة التي حدثت في رياضة المعاقين بالدولة ثمرة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة. وتلقى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي درع الاتحاد من الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة وبعض الكتيبات التي توضح تاريخ رياضة المعاقين في الدولة والإنجازات السابقة المحلية والخارجية وفئات وأنواع الإعاقات والمشاركات المحلية والدولية، وإعداد اللاعبين في مختلف إمارات الدولة.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !