الاتحاد

دنيا

سيمون مندلق: «الكيراتين» يغلف الشعر ويمنحه النعومة والانسيابية

الشعر هو هاجس المرأة هي في بحث دائم عن تسريحة تضفي عليها إطلالة مختلفة أو لون جديد يمنحها بريق أخاذ، ولأنه تاج جمالها تعتني به أكثر من أي شيء آخر. وتسأل خبراء الشعر والمزينين عن المواد «المملسة» والمنعمة للشعر.
في هذا الحوار مع المزين ومصفف الشعر اللبناني سيمون مندلق يقدم للسيدة العربية مجموعة من النصائح للعناية بالشعر، ويشرح لها تقنية تمليس الشعر باستخدام مادة «الكيراتين».
?ما أحدث تقنية مستخدمة حاليا لتمليس الشعر؟
كان تمليس الشعر يتم من خلال «الديفريزاج» أو بوضع كريم «مملس» للشعر. وبالرغم من أن هذا الكريم لا يؤذي الشعر إلا أنه لم يكن مستحبا خصوصا في الشعر الذي يحتوي على خصل شقراء أو high light أما الـ»ديفريزاج» فتبينت نتائجه السلبية لاحقا وأهمها أنه يتلف الشعر ويحرقه بالكامل. واليوم نستخدم تقنية جديدة هي «الكيراتين» وهي مادة تعالج الشعر التالف وتعطيه لمعية وحيوية وبالطبع تملس الشعر. وعندما توضع على الشعر يترك ثلاثة أيام دون استحمام على ألا يتعرض لأي عامل من عوامل الرطوبة. وفي اليوم الرابع تستطيع السيدة أن تغسل شعرها وتجففه فتظهر نتائج التمليس الأكثر من رائعة.
?إذن مادة «الكيراتين» تعالج الشعر وتملسه في نفس الوقت.
الكيراتين» هو علاج للشعر المتضرر جداً والخشن الذي فشلت معه جميع المحاولات ولا يقتصر على تمليس الشعر فقط، حيث يعمل كغلاف للشعرة لمعالجتها وحمايتها من المؤثرات الخارجية لأشهر. وبعدها يمكن إعادة العلاج أو التوقف إذا استعاد الشعر صحته ونضارته.
?وكم يستغرق وقت وضع الكيراتين؟
تستغرق مدته بين الساعة والنصف والساعتين والنصف.
?وكم يدوم تأثيره؟
يدوم لنحو أربعة أشهر.
?ما المحظورات التي يجب أن تتجنبها المرأة بعد وضعه؟
خلال ثلاثة أيام يجب على السيدة ألا تضع «السبراي» على شعرها. ويمنع عليها أن تربطه أو تضع الدبابيس، ولكن بإمكانها أن ترفعه بواسطة «الكليبس». وفي اليوم الرابع يمكن أن تغسل شعرها.
?ما هي فوائد «الكيراتين»؟
لا يغير من تركيبة الشعر الكيميائية كونه يعمل من الخارج ثم يدخل إلى قلب الشعرة الذي يغذي الشعرة ويعطيها البروتينات. كما يعالج الشعر المتقصف والمتضرر، ويعطي نضارة للشعر، ويصبح ملمسه ناعماً وانسيابيا.
?من يحتاج إلى علاج الكيراتين؟
النساء اللواتي يحتجن إلى استعمال «الكيراتين» هن صاحبات الشعر الملون (المصبوغ) والهايلايت والمتموج والمجعد، حيث يعالج الشعر من الداخل والخارج ويحميه من الأضرار البيئية.
? هل من الأفضل قص الشعر قبل وضع الكيراتين؟
يستحسن قص الشعر بعد المعالجة.
?هل تستطيع السيدة أن تعالج شعرها بالكيراتين بعد الصبغ؟
نعم، ولكن يجب أن تنتظر أسبوعين بعد الصبغ للحصول على نتيجة أفضل.
?ماذا عن سلبيات «الكيراتين»؟
له سلبية وحيدة يجب تجنبها أثناء القيام به وهي عدم استنشاق الهواء الذي ينتج عن الســشــوار بعد وضع «الكيراتين» على الشعر.

اقرأ أيضا