الاتحاد

الإمارات

بلدية رأس الخيمة: عرض 104 مركبات مهملة في المزاد

مركبات مهملة في أحد المواقع العامة برأس الخيمة (تصوير راميش)

مركبات مهملة في أحد المواقع العامة برأس الخيمة (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تستعد دائرة بلدية رأس الخيمة لتنظيم مزاد علني خلال الأيام المقبلة لعرض المركبات المحجوزة لديها في الشبك للبيع، لمخالفتها نظم وقوانين الدائرة عقب عدم تجاوب ملاكها مع إجراءات استرجاعها.
وتشمل تلك المركبات القديمة المهجورة في مختلف المواقع العامة من الإمارة والأخرى المتروكة لدى محال «السكراب» وورش تصليح السيارات إلى جانب غيرها المعروضة للبيع في الأماكن الحيوية التي تسهم في تشويه المنظر الحضاري للإمارة.
وقال منذر بن شكر مدير عام الدائرة، إن الإجراء الذي تتخذه الدائرة بحق المركبات المهجورة التي يكون البعض منها قد ترك لفترات طويلة في نفس المكان وتراكمت الأتربة والغبار عليها وباتت تأخذ حيزاً من المواقع غير المخصصة لها إلى جانب غيرها من المركبات التي تعرض للبيع بوضع الملصقات بأرقام أصحابها للتواصل وتصريفها، وفي إطار حرص الدائرة على القضاء الدائم على الظاهرة التي تؤثر على المنظر الجمالي .
وذكر أن الحملات الميدانية التي قامت بها اللجنة المختصة المشكلة لتحديد تلك المركبات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، تمكنت من مصادرة 104 مركبات مخالفة للقوانين خلال مدة استغرقت 6 أشهر، حيث لم يتجه ملاك تلك المركبات إلى السؤال عنها لاستكمال الإجراءات المتعلقة بها التي تخولهم من استرجاعها.
وأضاف ابن شكر: بعد أن أكملت المركبات المدة المحددة سيتم وضع إعلان في الصحف ليتم عرضها في المزاد العلني وذلك كإجراء حازم ضد كل من لا يتماشى مع القوانين التي تسهم في الحفاظ على جمالية الإمارة والبيئة.
وذكر أن الإعلان عن المزاد الذي سيحدد خلال الأيام القليلة المقبلة سيمكن ملاك المركبات التوجه وإنهاء الإجراءات الخاصة باسترجاع المحجوزة منها وفك أسباب الحجز وتسديد الرسوم.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة