الاتحاد

الإمارات

إطلاق مسابقة «مهرجان الظفرة في عيون المصورين»

أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن بدء التسجيل لمسابقة “مهرجان الظفرة في عيون المصورين”، وذلك للمرة الثانية على التوالي، وضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الظفرة 2010 التي تقام في مدينة زايد بالمنطقة الغربية خلال الفترة من 30 يناير ولغاية 8 فبراير القادمين، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتهدف المسابقة إلى تحفيز المصورين في دولة الإمارات على التقاط أجمل الصور لفعاليات المهرجان، والتي تعكس قدراتهم الإبداعية والفنية.
وتشمل المسابقة، التي تقام بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي، المشاركة بصور مميزة عن الأحداث اليومية للمهرجان، وصور فنية تبرز جمال الإبل وعلاقة الإنسان بها، إضافة لجمال الطبيعة في المنطقة التي تقام عليها فعاليات المهرجان.
تعتبر المسابقة فرعاً رئيسياً لمسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي والتي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
وتبلغ القيمة المادية الممنوحة للفائز بالمركز الأول 20 ألف درهم إماراتي، وللفائز بالمركز الثاني 15 ألف درهم، والثالث 12 ألف درهم، والرابع 10 آلاف درهم، مع جوائز تشجيعية أخرى وشهادات تقديرية من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث واللجنة العليا المنظمة.
وبالنسبة لشروط المسابقة فإنه يحق للمصور المشاركة بخمسة أعمال كحد أقصى، وآخر موعد لقبول الأعمال يوم 15 فبراير 2010.
وعلى المتقدم المشاركة بأعمال تم التقاطها في “مهرجان الظفرة” فقط، وتقتصر المشاركة على المصورين في دولة الإمارات العربية المتحدة هواة ومحترفين كما يجب أن تكون الصور على هيئة ملفات رقمية، تحفظ في أسطوانة مدمجة وترسل مع استمارة المشاركة، كاملة البيانات باللغة الإنجليزية فقط.
كما يجب أن يدون اسم الفنان وعنوانه على كل أسطوانة وترسل بالبريد إلى مكتب مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
6- تقبل الصور بصيغة JPG فقط بجودة لا تقل عن 300 DPI
7- يحق للمصور تقديم أعمال سواء بالألوان أو بالأبيض والأسود رقمية كانت أو فلمية.
8- يتعهد المصور لإدارة المسابقة بأن ملكية حقوق الصور المقدمة كاملة وشاملة كافة العناصر الموجودة في الصورة والأفكار الإبداعية المتعلقة بها تعود له، وأن لا تكون منسوخة أو منقولة أو مضافاً إليها أي عنصر من أعمال الآخرين.
ويتعهد المصور بأن الصور المقدمة لم تعط حقوقها بأي شكل من الأشكال أو بيعت أو خصصت أو رخصت أو علقت حقوقها لأية جهة أخرى تمنعه من التعامل بحرية مع الصور والحقوق المتصلة بها، كما يتعهد المصور بأنه حصل على جميع الموافقات الخاصة بالأشخاص الموجودين في الصور المقدمة ويسمح بنشرها في الكتب أو المطبوعات والمعارض بموجب الشروط أعلاه.
ويخول المصور المسابقة ويوافق أن تعرض الصور في معارض تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث داخل دولة الإمارات وخارجها.
أن يوافق المصور على أن تقوم المسابقة بإعادة الإنتاج أو أن تقوم بتخويل جهة أخرى بإعادة إنتاج كل الصور ونشرها في الإعلام الدولي بوساطة كل الوسائل المتعارف عليها مع حفظ الحقوق الأدبية والمادية للمصور.
ويحق لإدارة المسابقة رفض أي صورة مقدمة لا تتوافق مع المواصفات أو الأهداف أو المواضيع دون أية أسباب، كما لا يحق للمشترك سحب الصور من المسابقة طالما تقدم بها.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة