الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» توقع عقد صيانة مع «لوفتهانزا تكنيك» الألمانية

جمال الحاي في جناح دبي وورلدسنترال بالمعرض (الاتحاد)

جمال الحاي في جناح دبي وورلدسنترال بالمعرض (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - وقعت شركة طيران الإمارات مع شركة لوفتهانزا تكنيك أي جيه أمس عقداً تقوم بموجبه الشركة الألمانية بأعمال الصيانة لمعدات هبوط طائرات أيرباص “أي 340 – 300 “ التابعة لأسطول طيران الإمارات. وتم توقيع عقد لمدة سنتين ويتضمن تقديم خدمات الصيانة لثماني طائرات، وسيكون قسم الصيانة في لوفتهانزا ومقره مدينة هامبورج الألمانية مسؤولاً عن تقديم الصيانة الضرورية لطائرات أيرباص “أي 340 – 300 “.
وقال عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات، للهندسة والعمليات إن “ هذا العقد يشكل جزءاً مهماً من برنامج صيانة أنظمة هبوط الطائرات الطموح لدى طيران الإمارات، ونحن في طيران الإمارات نهدف دوماً إلى تطوير عملياتنا باستمرار فيما يتعلق بالتكلفة والاعتمادية وسرعة تقديم الخدمات التقنية، لأن كل هذا يصب في مصلحة عملائنا، ونحن على ثقة من أن العقد الجديد مع “لوفتهانزا تكنيك” سيحقق هذه الأهداف”.
وقال “وولتر هيردت” نائب رئيس شركة لوفتهانزا تكنيك “ تم توقيع أول عقد صيانة مع طيران الإمارات عام 2005 لتقديم خدمات لجزء كبير من أسطول طائرات “بي 777”، ونحن فخورون بأننا نجحنا في تحقيق متطلبات طيران الإمارات عالية الجودة في السنوات السابقة، وهذه الشراكة الناجحة فيما بيننا هي التي أدت إلى توسعة هذه الخدمات لتغطي طائرات أخرى لطيران الإمارات في الوقت الحالي”. ويذكر أن شركة لوفتهانزا تكنيك قدمت خدمات صيانة، وذلك عن طريق الفرع التابع لها في بريطانيا الذي كان يعرف سابقاً باسم “هوكر باسيفيك المملكة المتحدة”، لـ21 طائرة بوينج 777 – 200، 200 إي آر، و300
ويتضمن عقد صيانة طائرات “بوينج 777” تبديل وإصلاح معدات هبوط الطائرات التي تستند إليها طائرات بأوزان مختلفة ويتوقع أن تعمل حتى عام 2013.

اقرأ أيضا

الطقس يلغي الرحلة الأولى لطائرة "بوينج" "777 إكس"