الاتحاد

عربي ودولي

براءة المتهمين بقتل المتظاهرين في محافظة الشرقية

القاهرة (الاتحاد)- قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها امس ببراءة المتهمين بقتل المتظاهرين في محافظة الشرقية أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011. حيث قضت ببراءة اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية الأسبق و7 من مساعديه بجهاز الشرطة.
وقال رئيس المحكمة المستشار حسن عيسى إن المتهمين تم تقديمهم ككبش فداء لوقائع قتل وإصابة المتظاهرين، وأنهم كانوا يقومون بواجبهم نحو حماية أقسام الشرطة.
وعقدت جلسة النطق بالحكم بمقر المحكمة الاقتصادية بمدينة العاشر من رمضان وسط تواجد أمني مكثف، حيث فرضت الشرطة طوقا أمنيا محكما حولها، وتم وضع جميع المتهمين داخل قفص الاتهام وحضرها عدد كبير من أهالي المجني عليهم.
إلى ذلك، أمرت محكمة جنايات الجيزة امس، بإخلاء سبيل يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة المصري الأسبق، على ذمة إعادة محاكمته في قضية «أرض البياضية» بالأقصر في ضوء تجاوزه لفترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا. كما أمر المستشار أسامة الصعيدي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري للتحقيق في وقائع الفساد المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين، بإخلاء سبيل المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران الأسبق وزوجته، من سراي التحقيق، بعد قيامهما برد قيمة شاليهات كانا قد تحصلا عليها من جمعية الطيارين بدون وجه حق.

اقرأ أيضا

قوات النظام تستعيد السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة