الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«وطني الإمارات» تطلق «قادة التطوع»

«وطني الإمارات» تطلق «قادة التطوع»
24 فبراير 2020 03:49

دبي (وام)

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» برنامج «قادة التطوع» في نسخته الأولى على مستوى الدولة. وأكد ضرار بالهول الفلاسي ‏عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات أن البرنامج يسعى إلى دمج الشباب الإماراتي في عملية التنمية المجتمعية وإلهامهم ليكونوا رواداً في العمل التطوعي وتدعيم شعورهم بالانتماء للوطن وترسيخ ثقافة العمل الجماعي وتعزيز قيمهم الإيجابية وتنمية القدرات والمواهب الشابة وذلك من خلال التدريب والتوجيه والإرشاد.
وأضاف أن هذا البرنامج خصص لإكسبو 2020 ويشارك فيه 150 قائداً متطوعاً، ونهدف به الارتقاء بالتطوع من العمل التطوعي المحلي إلى عمل احترافي دولي يحمل رخصة دولية للعمل التطوعي.
وأوضح أن البرنامج أعد على معايير دولية واجتاز المتطوعون اختبارات صعبة، نهدف به إلى خلق متطوعين مبدعين ومبتكرين وترسيخ الدور الاجتماعي والوطني والإنساني الذي تقوم به مؤسسة وطني الإمارات عبر مشاريعها ومبادراتها.
ويتميز البرنامج بالتكاملية والشمول في الإعداد العقلي والاجتماعي التواصلي والنفسي والأدائي وتعزيز بناء المهارات الإبداعية. من جانبها، قالت حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع: إن برنامج «قادة التطوع» يُعد منجزاً تنموياً وطنياً لــ «وطني الإمارات»، مشيرة إلى أن وزارة تنمية المجتمع تؤمن بأن التطوع أسمى مراتب العطاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©