الاتحاد

الاقتصادي

«سركو» تفوز بمناقصة «إدارة خدمات المرافق» للحرم الجديد بجامعة نيويورك - أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت مجموعة سركو أمس عن فوزها بعقد طويل الأجل لإدارة المرافق الجديدة للحرم الرئيس لجامعة نيويورك - أبوظبي التي يتم بناؤها في جزيرة السعديات، من خلال مناقصة طرحتها وحدة البنية التحتية التابعة لشركة مبادلة للتنمية، والجهة المالكة والمطورة والمشغلة للمشروع.
ووفقاً للاتفاقية المبدئية للخدمات التي تم توقيعها في 15 ديسمبر العام الماضي، ستقدم مجموعة سركو خدمات ما قبل التشغيل الخاصة بالمشروع، والتي تشمل مراجعة التصاميم وعمليات تحسين العمر الافتراضي للمنشآت وصياغة استراتيجيات عمليات الشراء والعمليات التشغيلية الخاصة بالمشروع.
ومع اكتمال أعمال الإنشاء في المشروع، فمن المتوقع أن تدخل مجوعة سيركو في اتفاقية أخرى، تستمر المجموعة من خلالها في إدارة الخدمات الأولية ولغاية إطلاق المشروع خلال الربع الأول من عام 2014، ومن ثم، ستقوم سركو بإدارة خدمات جميع المرافق عند اكتمالها ولمدة 25 عاماً.
وتضم جامعة نيويورك - أبوظبي المرموقة كلية للفنون وكلية علوم (وهندسة) وبرنامج مميز للدراسات العليا ومركز عالمي للأبحاث والمنح الدراسية، جميعها مدمجة بالكامل ومتصلة بجامعة نيويورك في مدينة نيويورك الأميركية. كما سيشمل الحرم الجامعي في جزيرة السعديات على قاعات شاملة للمحاضرات ومكتبة ومرافق لتقنية المعلومات ومختبرات وسكن للطلاب والمدرسين والعاملين في الجامعة ومرافق رياضية، ومن المتوقع أن تستوعب الجامعة أكثر من 2600 طالب.

اقرأ أيضا

توجه أميركي لإزالة تركيا من الشراكة في "إف 35"