الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للتسوق» يعزز مكانة الإمارة باعتبارها واجهة رائدة للسياحة العائلية

دبي (وام) - ساهم مهرجان دبي للتسوق الحدث الأشهر والأكثر استمرارية على مستوى المهرجانات العالمية بشكل كبير في وضع دبي على خريطة السياحة والتسوق العالمية، إذ يعد حدثاً رئيساً على أجندة الأحداث السنوية في الإمارة.
ويعزز المهرجان مكانة دبي باعتبارها واجهة التسوق الأبرز في المنطقة، حيث يجتذب زواراً من مختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تستقبل مراكز التسوق خلال الدورة السادسة عشرة للمهرجان هذا العام ملايين الزوار العرب والأجانب.
جاء ذلك ضمن استطلاع للرأي أجراه المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات الدائرة الاقتصادية في دبي والجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، أن دبي هي الواجهة المفضلة لديهم لقضاء إجازة عائلية والتمتع بتجربة تسوق ثرية”.
ويرى زوار مهرجان دبي للتسوق من الجنسيات العربية أن دبي تحظى دبي بمكانة متميزة على خريطة سياحة التسوق العالمية، إذ تعد الإمارة الواجهة المفضلة لمحبي التسوق حول العالم خصوصاً العرب لما تتضمنه من مراكز تسوق عالمية تقدم أحدث الماركات الشهيرة، بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات التسويقية المهمة والأنشطة الترفيهية التي ترافق العروض والتنزيلات والتي ارتبطت باسم الإمارة، إذ حولت سياسة المهرجانات دبي إلى نقطة تجمع للعالم كله من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية على مدار العام.
ويرصد الاستطلاع كيف أن دبي تشهد سنوياً أعداداً كبيرة من السياح العرب، حيث أصبحت الإمارة خياراً مهماً لملايين السياح العرب لما تضمه من العديد من مراكز التسوق الشهيرة، بالإضافة إلى ميزة القرب، حيث إن موقع الإمارة يعد واحداً من أهم عوامل الجذب.
وفي سياق متصل، اختار زوار موقع “ياهو مكتوب” على شبكة الإنترنت مؤخراً إمارة دبي أفضل واجهة للتسوق في العالم بما تملكه من مراكز تسوق عالمية المستوى، بالإضافة إلى وجود أكبر مركز للتسوق والترفيه في العالم “دبي مول” في الإمارة.
كما ذكر الموقع في مسح أجرته وحدة الأبحاث التابعة له بين متصفحيه في العالم العربي أن 32 بالمائة ممن شاركوا في المسح اختاروا دبي أفضل واجهة للتسوق بالنسبة لهم، متفوقة بذلك على وجهات سياحية شهيرة مثل لندن وباريس ونيويورك.
وأكد الزوار أن دبي أصبحت وجهتهم المفضلة للتسوق، حيث تتضمن مجموعة من أرقى مراكز التسوق في العالم، كما جاء اختيارهم لدبي أفضل واجهة للتسوق عالمياً، منوهين بأن الإنجازات الكبيرة والعمل الدؤوب والرغبة العظيمة في التميز هي ما أهلت دبي لهذه المكانة عالمياً، متفوقة في ذلك على أشهر عواصم الموضة العالمية التي اعتاد السياح العرب على زيارتها بشكل منتظم سنوياً.

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020