الاتحاد

دنيا

خالد عبد الرحمن والكبيسي يحلقان بصوت خليجي مع فيروز

عبد المنعم العامري في كواليس الحلقة

عبد المنعم العامري في كواليس الحلقة

«الثالثة ثابتة»، تعبير بالعاميّة انطبق على حلقة «تاراتاتا» في تلفزيون دبي التي جمعت خالد عبد الرحمن وعيسى الكبيسي وعبد المنعم العامري وحربي العامري، والتي قدّمها بركات الوقيان، إذ تمّ تأجيل تصوير الحلقة مرّتين على التوالي، الأولى بسبب مرض والدة النجم خالد عبد الرحمن، والمرّة الثانية بسبب ارتباط هذا الأخير بسفر طارئ. إلا أنّ إدارة تلفزيون دبي رغبت في تصوير حلقة خليجيّة بامتياز، فكانت «الثالثة الثابتة استمتع بها المشاهدون العرب لا سيّما الخليجيون منهم.
ما يميّز تلك الحلقة أنّها رجّاليّة بامتياز على غير العادة. ولدى سؤالنا الفنانين المشاركين عن أسباب ذلك، نفوا أن يكونوا قد طلبوا من الإدارة استبعاد الأصوات النسائيّة.
الفنان القطري عيسى الكبيسي، وفي دردشة مع «دنيا»، أبدى سعادته بالمشاركة في تلك الحلقة المميّزة، خصوصاً أنّ الفنان القطري بدأ يلاقي اهتماماً إعلامياً، بعد تغييب طويل. ووصف الفنان القطري أداءه لأغنية فيروز «سلّملي عليه» مع خالد عبد الرحمن بالجيّد جداً، وقال: «إنّ أداء هذه الأغنية اللبنانية بصوتين خليجيّين أعطياها طابعاً ونكهة مميّزين.»
خالد عبد الرحمن استقبل جميع الصحافيين برحابة صدر، فأجمع هؤلاء على تواضعه، وقال لمراسل «دنيا» إنّ الحلقة، على الرغم من أنّها خليجيّة بامتياز، سيتابعها المشاهدون العرب، وسيتقرّبون بفضلها من الفنّ الخليجي.
وأبرز ما سجّلته «دنيا» في كواليس الحلقة، أنّ الفنانين المشاركين طلبوا من خالد عبد الرحمن التعاون في أغنيات وفي دويتو أيضاً، والملفت أنّ خالد وافق على الفور من دون أيّ قيود أو شروط.
وفي دردشة معه، أكّد الفنان السعودي أنّه سيتعاون مستقبلاً مع عيسى الكبيسي وعبد المنعم العامري وحربي العامري، رافضاً اعتبار موافقته مجرّد مجاملة بعد الإحراج.
بدا عبد المنعم العامري خفيف الظلّ في الكواليس، وكان يمازح الجميع من دون استثناء. استمع خالد عبد الرحمن بانتباه إلى تمارين جميع زملائه، وكان يصفّق لهم مشجّعاً.
لم يرتدِ عبد المنعم العامري الزيّ الوطني كما بقيّة المطربين المشاركين في الحلقة بسبب رغبته في التميّز، خصوصاً أنّه معروف بجرأته وحبّه للمغامرة، بحسب تعبيره.
اعتبر الإعلامي الكويتي بركات الوقيان أنّه يستمتع دائماً بالمشاركة في «تاراتاتا»، ولا يعتبر ذلك وظيفة بل هواية، ونوّه بأنّ الحلقة التي قدّمها خليجيّة بامتياز، فيها انسجام باللهجة، والمستوى الغنائي والفكري.

اقرأ أيضا