الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تستضيف اجتماعاً لبحث ترتيبات مسابقة المهارات المهنية في دول “التعاون”

خلال اجتماع أعضاء لجنة المسابقة

خلال اجتماع أعضاء لجنة المسابقة

استضافت معاهد التكنولوجيا التطبيقية أمس اجتماع مسابقة المهارات المهنية بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج لمناقشة تنظيم المسابقة في دورتها الثانية، والتي تقرر إقامتها في سلطنة عُمان في العاشر من أكتوبر للعام الجاري، وترأس وفد الإمارات في الاجتماع علي المرزوقي رئيس مهارات الإمارات التابعة لمعاهد التكنولوجيا التطبيقية.
واستقبل الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية ومبارك الشامسي مدير دائرة الخدمات المساندة الوفود المشاركة من السعودية والكويت وسلطنة عمان والبحرين وقطر ووفد الإمارات الذي يضم كلاً من علي المرزوقي وإسحاق بن ياس نائب مدير معهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي.
وناقش الاجتماع مجالات المسابقة والمهارات، والجوائز والشهادات الممنوحة للفائزين من الطلاب ، إضافة لإنشاء موقع إلكتروني الذي تبرعت به معاهد التكنولوجيا.
كما ناقش الاجتماع تحديد موعد لانطلاق المسابقة والتي تقام في سلطنة عمان بتاريخ العاشر من أكتوبر 2010.
وقرر الاجتماع التنافس على 8 مهارات مهنية مختلفة بحيث يسمح للدولة بمتسابق في كل مهارة ويتضمن التنافس لأربع دول كحد أدنى، والمجالات المهنية التي تم تحديدها هي تقنية السيارات، والتمديدات الكهربائية، وتقنية المعلومات “برامج التطبيقات”، اتوكاد – ميكانيكا، واللحام، تصميم صفحات النت، الشبكات.
ووافق الاجتماع على تبني الجوائز والشهادات المطبقة في المسابقة الدولية، كما اعتمدت اختبارات المنظمة العالمية للمهارات والتي أقيمت باليابان، كما ناقش الاجتماع شروط المشاركة وذلك بأن يكون المشارك من مواطني دول المجلس ولا يزيد عمره على 22 عاماً، ويتم ترشيح متسابق واحد من كل دولة لكل مهارة من مهارات المسابقة.

اقرأ أيضا

فيديو.. إطلاق "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" في أبوظبي