السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق المنصة الوطنية لـ «التوظيف الذاتي»

إطلاق المنصة الوطنية لـ «التوظيف الذاتي»
24 فبراير 2020 03:49

دبي ( الاتحاد)

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع مؤسسة الإمارات (شباب) والمؤسسة الاتحادية للشباب «المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي» والتي تتيح للمواطنين والمواطنات أصحاب المهارات ممن تزيد أعمارهم على 21 عاما تقديم الخدمات إلى الجهات الحكومية والخاصة بمقابل مادي نظير الخدمة المقدمة وذلك اعتبارا من مطلع شهر مارس المقبل.
وقال أحمد آل ناصر وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية: إن المنصة تشكل حلقة وصل بين أصحاب المهارات الوطنية والجهات الحكومية والخاصة لا سيما في المناطق البعيدة عن المدن .
وقال سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب: إن المنصة تحقق العديد من الأهداف الاستراتيجية أبرزها الشراكة الفاعلة بين جميع الجهات لتمكين الشباب المواطنين والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم وخبراتهم فضلا عن استثمار أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم.
وبإمكان المواطنين والمواطنات من أصحاب المهارات الراغبين بتقديم الخدمات للجهات الحكومية والخاصة التسجيل في المنصة الإلكترونية.aefreelancer.ae للحصول على الترخيص اللازم من وزارة الموارد البشرية والتوطين التي تتولى الإشراف على المنصة وتوفير الدعم اللازم للمواطنين المسجلين فيها بما في ذلك تدريبهم وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وارشادهم بما يمكنهم من الاستفادة القصوى من المنصة.
وتم تحديد ست خدمات رئيسة يستطيع المواطنون تقديمها للجهات حيث تشمل الخدمات الإدارية والمهنية كاستشارات الموارد البشرية والدراسات وإدارة وتصميم وتخطيط المشاريع واستشارات خدمة العملاء وخدمات إدخال وتحليل البيانات وإدارة الفعاليات وتدريب الموارد البشرية.
وتتيح المنصة للمواطنين تقديم خدمات الترجمة والكتابة وتطوير المحتوى (العربية والإنجليزية) والمونتاج وخدمات الترجمة القانونية وتطوير الكُتيّبات الإرشادية وكتابة النصوص/السيناريوهات والترجمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©