الاتحاد

الاقتصادي

11 رحلة إضافية لـ «طيران الإمارات» إلى فيينا وهامبورج

دبي (الاتحاد) - تعتزم “طيران الإمارات” توسيع شبكة خطوطها في شمال أوروبا من خلال إضافة 11 رحلة منتظمة إلى خدماتها القائمة إلى كل من النمسا وألمانيا، علاوة على الخدمات الجديدة التي تم الإعلان عنها أخيراً إلى كل من سويسرا والدنمارك، بواقع رحلة يومية لكيلهما.
وذكرت الشركة في بيان صحفي أمس أنه سيتم ابتداءً من 27 مارس المقبل، إضافة 4 رحلات أسبوعية جديدة إلى خدمة “طيران الإمارات” اليومية إلى فيينا، باستخدام طائرة إيرباص ايه 340- 500 التي توفر 12 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى.
وقال الشركة إنها ستضاعف اعتباراً من الأول من سبتمبر 2011، خدمتها إلى مدينة هامبورج الألمانية لتصبح رحلتين يوميتين، وسيتم تشغيل الرحلة اليومية الثانية باستخدام طائرة بوينج 777- 200 بتوزيع الدرجات الثلاث.
وقال سالم عبيدالله، نائب رئيس أول “طيران الإمارات” للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي: “تأتي زيادة الرحلات استجابة للطلب القوي على السفر إلى فيينا وهامبورج”، مؤكداً أن الخدمات الجديدة ستساهم في تعزيز وتقوية حركتي السياحة والأعمال في اثنتين من أهم محطاتنا الأوروبية، بالإضافة إلى توفير رحلات ربط ملائمة إلى مختلف وجهاتنا عبر دبي.
وكانت “طيران الإمارات” قد أطلقت خدمتها إلى فيينا، مدينة الفن والثقافة، عام 2004، وإلى هامبورج، موطن تجميع طائراتها العملاقة الـ”إيرباص ايه 380”، منذ عام 2006.
وأعلنت الناقلة أخيراً عن عزمها إطلاق خدمات جديدة إلى محطتين في أوروبا هذا العام، الأولى مدينة جنيف في سويسرا اعتباراً من مطلع يونيو المقبل، وكانت “طيران الإمارات” قد بدأت خدمة سويسرا منذ نحو 20 عاماً عبر مدينة زيوريخ.
أما المحطة الثانية، فهي العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، التي ستنطلق رحلات “طيران الإمارات” إليها اعتباراً من 1 أغسطس 2011، لتدشين أول خدمة للناقلة إلى الدول الاسكندنافية.
وتخدم “طيران الإمارات” حالياً 109 محطات عبر العالم بأسطولها الحديث المكون من 151 طائرة، بما فيها 15 من الطراز العملاق “إيرباص ايه 380”

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: خلال 40 عاماً «الإمارات للألمنيوم» الأكبر عالمياً