الاتحاد

الاقتصادي

محاضرة حول التغلب على مصاعب تطبيق أنظمة الاقتراحات

مقر غرفةالشارقة (أرشيفية)

مقر غرفةالشارقة (أرشيفية)

(الشارقة) - نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس بالتعاون مع مجموعة دبي للجودة محاضرة بعنوان كيفية التغلب على مصاعب تطبيق أنظمة الاقتراحات.
وتأتي هذه المبادرة إيماناً بدور الغرفة في تعزيز الإبداع والابتكار بما يخدم البيئة التنافسية والاستثمارية في إمارة الشارقة، ومن حرص الغرفة على تشجيع الشركات نحو تطوير كوادرها وقدراتها. وأكد خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع خلال المحاضرة أهمية الإبداع في الوصول إلى الأهداف والغايات بطريقة أسرع وأفضل .
وأوضح أن الإبداع والابتكار يتيح المجال لتطبيق آليات وفرضيات مستحدثة وفعالة تساعد في التصدي للمشكلات العامة للمؤسسة وتنمية الكوادر البشرية.
ودعا الشركات والمؤسسات العمل المتواصل على إيجاد آليات حديثة في كيفية إيجاد أفكار خلاقة تحمل في طياتها فوائد كامنة من أجل تحقيق أفضل النتائج على مستوى الأفراد والشركات .
وقال إن الابتكار والتميز هما الطريق لنجاح أي مؤسسة وذلك بتطبيق أفكار مستحدثة وفعالة تمكن من توحيد جهود المؤسسة المتناثرة للأفراد العاملين فيها لتصب جميعها في اتجاه واحد وهو الصالح العام للمؤسسة بتطبيق سلسلة من الخطوات والمعايير التي تعطي تنبؤاً واضحاً للتحديات التي تواجه الإدارات المختلفة للمؤسسات بشكل يومي.
وأوضح بن بطي أن تمكن الشركات والمؤسسات من إظهار قدراتها على كيفية تفعيل أنظمة تقديم المقترحات سيساهم في تخفيض أوقات وتكاليف التقييم وزيادة الفعالية ،الأمر الذي سينعكس إيجابا على المؤسسة والموظفين، لافتا إلى أهمية الالتزام بالثقافة المؤسسية التي تحرص المؤسسة على تعميمها من خلال مجموعة الأنظمة والقواعد الإرشادية والسلوكية حيث تعتبر تعبيراً عن فلسفتها وأسلوب ثقافتها مع الجمهور والموظفين .
وأضاف أن البيئة الاستثمارية في الشارقة والإمارات عموماًً تتمتع بكافة مقومات النجاح والإبداع لإقامة المشاريع الاستثمارية ونموها في كافة القطاعات، منوها إلى أن تطبيق الشركات لكافة الإجراءات التي تحفز الأفكار الخلاقة لابد وأن يرتقي بأدائها وكفاءة وجودة خدماتها.
إلى ذلك ألقت فاطمة سلمان ديماس مدير أول علاقات الموظفين في هيئة كهرباء ومياه دبي محاضرة بعنوان كيفية التغلب على مصاعب تطبيق أنظمة الاقتراحات، وتحفيز الموظفين لمساعدة الشركات على فهم واستيعاب المعوقات، وتقليص الفجوات الإدارية والتغلب على المشاكل الفنية وتطوير نظام المقترحات وآلياتها ضمن نطاق الاقتصاد الجديد.
وتم في ختام المحاضرة تبادل هدايا التذكارية بين الجهة المنظمة والمستضيفة لهذا الحدث أعقبها تنظيم جولة تعريفية للمشاركين بالمحاضرة في إدارات وأقسام الغرفة والمؤسسات التابعة لها تعرفوا على طبيعة الإعمال منوطة بهم ودورها في تقديم خدمات متميزة إلي العملاء من فعاليات القطاع الخاص.

اقرأ أيضا

«بوينج» تكتشف خللاً جديداً في «737 ماكس»